رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب منتقدًا الحكم: هاري كين يستحق الطرد مثل روبرتسون

يورجن كلوب
يورجن كلوب

انتقد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، طريقة لعب هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير، والتي كادت أن تُلحِق الإصابة بـ آندي روبرتسون في مباراة الفريقين.

 

ويرى كلوب أنه كان من الممكن أن يتعرّض روبرتسون لكسر في ساقه، خلال تدخل عنيف من هاري كين في الشوط الأول من المباراة التي جمعته بين ليفربول وتوتنهام، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.

 

وبعد فترة وجيزة من وضع توتنهام في المقدمة بهدفه الأول في الدوري منذ شهرين، تدخل كين بعنف على روبرتسون ليستشيط كلوب غضبا خارج خطوط الملعب.

 

وحصل كين قائد منتخب إنجلترا على إنذار فقط، وهو واحد من ثمانية إنذارات أخرجها الحكم بول تيرني في المواجهة المثيرة، وازداد غضب كلوب؛ بسبب عدم احتساب تيرني ركلة جزاء بسبب دفعة في ظهر دييجو جوتا الذي ألغى تقدم كين بهدف بضربة رأس، كما حصل كلوب على بطاقة صفراء؛ بسبب اعتراضه على الحكم الرابع.

 

ولم يكن للمدرب الألماني أي اعتراض على طرد روبرتسون في الدقيقة الـ 77 من زمن اللقاء؛ بسبب مخالفة عنيفة ضد إيمرسون رويال مدافع توتنهام بعد مراجعة للفيديو، لكنه شعر بالحيرة لعدم طرد كين في الواقعة السابقة.

 

وقال كلوب في تصريحات صحفية عقب المباراة: "النتيجة كانت جيدة لكنها كانت ستختلف إذا اتخذت القرارات الصائبة".

 

وأضاف: "أثبتت بطاقة روبرتسون الحمراء أن تقنية حكم الفيديو المساعد كانت تعمل؛ لأنني اعتقدت أنهم ربما لم يكونوا في مكتبهم".

 

وتابع: "لحسن الحظ كانت ساق روبرتسون في الهواء، كانت هذه محض صدفة. لا يستطيع هاري الحكم على ذلك. لو كانت ساق روبو على الأرض لكانت ستصبح مكسورة".

 

وبشأن المطالبة بركلة جزاء، قال كلوب: "إنه أمر لا يصدق. (الحكم) كان لديه أفضل رؤية على أرض الملعب ولم يحتسبها. عليك أن تسأله ما هي مشكلته معي".

 

ويتواجد فريق ليفربول حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 41 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط، بينما يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 26 نقطة.