رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتريس موتسيبى يصل الكاميرون صباح اليوم لحسم أزمة كأس أمم إفريقيا (صور)

وصول باتريس موتسيبي
وصول باتريس موتسيبي إلى الكاميرون

وصل الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، قادمًا من الدوحة.

زيارة موتسيبي، إلى ياوندي تأتي لحسم أزمة إقامة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي من المقرر أن تنطلق بالكاميرون، أوائل يناير المقبل.

وسيعقد موتسيبي، جلسة مع صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى جانب عقد جلسة مرتقبة مع بول بيا، رئيس البلاد، للاتفاق على إمكانية تنظيم البطولة في موعدها المحدد مسبقًا، أو تأجيلها إلى وقت لاحق، خاصة في ظل رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورابطة الأندية الأوروبية، في تأجيل الحدث القاري إلى موعد آخر.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد عقدت اجتماعًا، عن بعد عبر تقنية الفيديو، مساء أمس الأحد، لمناقشة مسألة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون، والمقرر لها مطلع الشهر المقبل، في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وشهد الاجتماع، معارضة تامة من كافة أعضاء المكتب التنفيذي لـ"كاف"، لفكرة تأجيل موعد انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، عن مساندتهم للكاميرون في تنظيم الحدث القاري في موعده المحدّد سلفًا.

وسيحاول "كاف" تجنب أى قرار بشأن تأجيل كأس الأمم، خشية تكبده غرامات مالية كبيرة، بعد أن صرفت الكاميرون مبالغ مالية ضخمة من أجل إقامة البطولة في وقتها، حيث أن أي تأجيل سيكبّد الدولة المضيفة خسارة مادية كبيرة.

ومن المتوقع أن يحسم "كاف" مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال 48 ساعة بحد أقصى.