رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يتقدم وليفربول يتعادل في شوط أول مثير بالبريميرليج

ليفربول وتوتنهام
ليفربول وتوتنهام

خيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على أحداث الشوط الأول من مباراة توتنهام ضد ليفربول، والمُقامة حاليًا ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام كان الأفضل في الشوط الأول من المباراة، واستطاع هاري كين تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 بعد تلقيه تمريرة رائعة من ندومبلي ضرب بها  مصيدة التسلل، ليسدد الكرة على يمين أليسون بيكر، مسكنًا الكرة الشباك.

وكان سون هيونج مين قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لـ توتنهام في الدقيقة 17 من هجمة مرتدة بدأها هاري كين، والذي أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن زميله الكوري الجنوبي سدد الكرة خارج مرمى أليسون.

وفي الدقيقة 30، مرر سون هيونج مين الكرة ببراعة لزميله ديلي آلي، ليضعه أمام مرمى ليفربول مباشرة، لكن أليسون تصدى لتسديدته بشكل مميز.

واستطاع البرتغالي ديوجو جوتا تسجيل هدف التعادل لـ ليفربول بضربة رأسية رائعة، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها روبرتسون من الجهة اليسرى في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 42، اخترق ساديو ماني دفاعات توتنهام من الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية قابلها ترينت ألكسندر أرنولد بتسديدة قوية، لكن لوريس حارس مرمى " السبيرز" تصدى للكرة بنجاح.

استمر ضغط ليفربول بعد ذلك، لكن محاولاتهم لتسجيل هدف آخر باءت بالفشل، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي.

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكساندر أرنولد، جويل ماتيب، إبراهيما كوناتي، أندي روبرتسون.

وسط الملعب: مورتون، جيمس ميلنر، نابي كيتا

الهجوم: محمد صلاح، ديجو جوتا، ساديو ماني.

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: كيهير، جو جوميز، تسيميكاس، جوردون، ويليامز، كوانساه، أوكسلايد تشامبرلين، مينامينو، روبرتو فيرمينو.

وجاء تشكيل توتنهام:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: رويال، ديفنسون سانشيز، إريك داير

وسط الملعب: سيسيجنون، هاري وينكز، ديلي آلي، ندومبيلي.

الهجوم: سون هيونج مين، هاري كين.