رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بي إن سبورتس: اتجاه داخل «كاف» لتأجيل كأس أمم إفريقيا.. عاجل

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشفت تقارير إعلامية، عن مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي ستقام بالكاميرون، أوائل يناير المقبل. 

وقال عمرو فهمي، مراسل قنوات بي إن سبورتس، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": "هناك معارضة في المكتب التنفيذي لتأجيل كأس الأمم، لكن هناك معسكر آخر هو الأغلب لا يمانع".

وأضاف: "التأجيل -إذا تقرر- لن يكون إلى الصيف بل عاما كاملا ما يعني أن البطولة ستقام في ٢٠٢٣ على أن تتولى كوت ديفوار نسخة ٢٠٢٥. هذا يحل مشكلة تصفيات ٢٠٢٣ لكن لا يضمن عدم تكرر شكوى الأندية الأوروبية".

كشفت شبكة "بي إن سبورتس"، عن أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستعقد مساء اليوم اجتماعا عن بعد عبر تقنية الفيديو.

وحسبما ذكرت الشبكة القطرية، عبر الحساب الرسمي للقناة الإخبارية على "تويتر"، فإنه من المتوقع أن تكون النقطة الأبرز خلال الاجتماع هي مناقشة مسألة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون، والمقرر لها مطلع الشهر المقبل، في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد وقع يوم الخميس الماضي، مع الحكومة الكاميرونية، وثيقة البروتوكول الصحي لمكافحة وباء "كورونا"، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي ستستضيفها الكاميرون، أوائل يناير المقبل.

وتتضمن الاتفاقية إصدار وإجراء مليون اختبار وشهادة صحية لكافة المشاركين في الحدث القاري الكبير.

وشملت هذه الاتفاقية، جميع الأمور المتعلقة بعملية دخول الجماهير إلى الملاعب، فضلا عن بروتوكول تنظيم المباريات والحصص التدريبية وكذلك المؤتمرات الصحفية.

ووقعت الاتفاقية مع تأكيدات من الطرفين بإقامة البطولة في موعدها المحدد سلفًا، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.