رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام الترجي 1-3 فى نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الدوري عام 1994

مباراة الترجي والزمالك
مباراة الترجي والزمالك عام 1994

في السابع عشر من ديسمبر عام 1994 حل الزمالك ضيفا على الترجي التونسي باستاد المنزه في مباراة العودة بنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أدارها الحكم المورشيوسي ليم كي شونج وانتهت بفوز الترجي 3-1وفشل الزمالك في الفوز باللقب، حيث كانت مباراة الذهاب فى القاهرة قد انتهت بالتعادل بدون أهداف.

أهدر كينيث مالتولي أول فرصة في الدقيقة الأولى عندما تلقى تمريرة عبدالقادر بلحسن وانفرد بحسين السيد وسدد بجوار القائم، كما أهدر جو أوتشيري فرصة سهلة بعدما انفرد بالمرمى نتيجة خطأ مدافع الترجي وحاول لعب الكرة لوب، لكنها ذهبت بين يدى الحارس شكري الواعر.

 تقدم الترجى بهدف سجله الهادي بالرخيصة فى الدقيقة 16 عندما مرر عيادي الحمروني كرة عرضية من ركلة ركنية سددها بالرخيصة برأسه داخل المرمى وإعترض لاعبو الزمالك على الهدف طويلا على أساس أن أحد لاعبي الترجي منع حسين السيد من الوصول للكرة لكن الحكم أصرعلى احتساب الهدف.

فى الشوط الثانى احتسب الحكم ركلة جزاء للترجي فى الدقيقة الخامسة نتيجة عرقلة هشام يكن لعبدالقادربلحسن داخل منطقة الجزاء واعترض لاعبو الزمالك دون جدوى وتصدى علي بن ناجي للركلة وسجل الهدف الثانى.

في الدقيقة 62 وبعد هجمة مرتدة انفرد الهادي بالرخيصة بحسين السيد وسجل الهدف الثالث ..وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق أنطلق أوسكار في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية قابلها عفت نصار بتسديدة من لمسة واحدة مسجلا هدف الزمالك الوحيد.

مثل الزمالك: حسين السيد وأشرف قاسم وهشام يكن ومدحت عبدالهادي وطلعت منصور وأشرف يوسف "محمد صبري" وعفت نصار وإسماعيل يوسف وإسلام فتحى وجو أوتشيري  "خالد الغندور"  وعبدالرحمن أوسكار.