رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لأمم إفريقيا.. «كاف» يوقع مع الحكومة الكاميرونية وثيقة البروتوكول الصحي لـ «كورونا»

الكابتن

وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مع الحكومة الكاميرونية، وثيقة البروتوكول الصحي لمكافحة وباء "كورونا"، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي ستستضيفها الكاميرون، أوائل يناير المقبل.

وتتضمن الاتفاقية إصدار وإجراء مليون اختبار وشهادة صحية لكافة المشاركين في الحدث القاري الكبير.

وشملت هذه الاتفاقية، جميع الأمور المتعلقة بعملية دخول الجماهير إلى الملاعب، فضلا عن بروتوكول تنظيم المباريات والحصص التدريبية وكذلك المؤتمرات الصحفية.

وتم توقيع الاتفاقية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، لتحبط الكاميرون، مخططات رابطة الأندية الأوروبية التي تسعى لتأجيل النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا، والتي تعللت بخوفها إرسال اللاعبين الأفارقة إلى منتخبات بلادهم بدعوى الخوف من وباء "كورونا.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية، قد أعلنت أمس الأربعاء، مطالبتها بتأجيل مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وقالت الرابطة، في بيان رسمي، إنها طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدم إرسال لاعبيها الأفارقة إلى منتخب بلادهم من أجل المشاركة في البطولة، بهدف حماية صحتهم في ظل أخطار وباء "كورونا"، وفي ظل عجز الاتحادات الوطنية في القارة السمراء عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم، ومن أجل ألا تجبر على اللعب دون لاعبيها في مبارياتهم، بالإضافة إلى رغبتها في عودة اللاعبين إلى أنديتهم بعد انتهاء مهمتهم الدولية في وقت مناسب، وهو أمر لا يمكن أن تتحقق في ظل ظروف الحجز التي فرضها وباء "كورونا".