رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منتخب مصر يتحدى طموح تونس اليوم فى نصف نهائى كأس العرب

منتخب مصر فاز على
منتخب مصر فاز على الأردن في دور الثمانية

يشهد ستاد 974 بالدوحة في الخامسة مساء اليوم مواجهة مثيرة بين المنتخب الوطني ونظيره التونسي في الدور نصف النهائي  لبطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر .


الأرقام تشير لتفوق منتخب مصر حيث لعب 4 مباريات حقق خلالها ثلاثة إنتصارات وتعادل مرة واحدة وسجل عشرة أهداف ودخل مرماه هدفين فقط بينما حقق المنتخب التونسي ثلاثة إنتصارات ونال هزيمة واحدة وسجل 8 أهداف وإهتزت شباكه 4  مرات لكن الفارق أن المنتخب التونسي يملك هداف البطولة وهو سيف الجزيري برصيد 4 أهداف بفارق هدف عن المعز علي عبد الله مهاجم قطر الذي سيواجه الجزائر في التاسعة مساء اليوم والمغربي بدر بانون والأردني يزن النعيمات والفلسطيني تامر صيام الذين ودعوا البطولة بينما يتصدر أحمد رفعت قائمة هدافى الفراعنة برصيد هدفين .


المنتخب الوطني  أعلن جاهزية أحمد حجازي وأيمن أشرف وحمدي فتحي إضافة لغموض موقف الحارس محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في مباراة الأردن ويخضع لإختبار طبي صباح اليوم لتحديد موقفه من المشاركة في المباراة بينما يعود أكرم توفيق بعد إنتهاء إيقافه .

 

في المقابل إنضم منتصر الطالبي لاعب روبن كازان الروسي لتدريبات منتخب تونس بعد حضوره للدوحة يوم الإثنين الماضي كما شارك علي معلول في التدريبات لكنه ليس جاهزا لخوض المباراة .

يدير المباراة الحكم الإيراني علي رضا فغاني ويساعده مواطنه محمد رضا عبدالفضيل والألماني كريستيان جيتالمان ومعهم الأوروجوياني أندرياس ماتونتي كابريرا حكما رابعا.

 

تاريخيًا التقى المنتخبان المصري والتونسي 40 مرة فاز منتخب تونس في 16 مباراة وحقق منتخب مصر الفوز في 13 مباراة وانتهت 11 مباراة بالتعادل وسجل المنتخب التونسي 44 هدفا مقابل 38 هدفا للفراعنة.


التقى المنتخبان مرتين في نهائيات الأمم الإفريقية و10 مرات في تصفيات الأمم الإفريقية و6 مرات في تصفيات كأس العالم و6 مرات في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية ومرة واحدة في بطولة كأس العرب و15 مباراة ودية دولية.