رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد سحب قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد قرار إعادتها

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

يقدم لكم موقع "الكابتن"، موعد سحب قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد قرار إعادتها، اليوم الاثنين؛ بسبب وقوع خطأ جسيم أثناء حدوث القرعة.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، منذ قليل، إعادة إجراء دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" بشكل رسمي.

 

موعد سحب قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وأكد الاتحاد الأوروبي "يويفا" أن قرعة دور الـ16 سيتم إعادتها في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

 

يأتي قرار "يويفا" بعد حدوث خطأ جسيم أثناء عملية السحب؛ بسبب عدم وجود كرة مانشستر أثناء اختيار الخصوم المحتملين لفريق أتليتكو مدريد الإسباني.

 

كما تم سحب مواجهة مانشستر يونايتد ضد فياريال، رغم أنهما كانا في مجموعة واحدة ومن المستحيل أن يواجها بعضهما، الأمر الذي أثار غضب الأندية المتضررة وجماهير كرة القدم.

 

وبناءً عليه، تقدمت أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بشكوى رسمية بضرورة إعادة إجراء قرعة دور الـ16 بعد الخطأ الفادح الذي حدث أثناء عملية السحب.

 

في المقابل، اعترض نادي ريال مدريد الإسباني على إعادة القرعة، مُطالبًا "يويفا" باستمرار موقفها من مواجهة بنفيكا، متحججًا بأن الخطأ وقع بعد إعلان مواجهته للفريق البرتغالي.

 

يذكر أن القرعة الأولى لدور الـ16 من دوري الأبطال قد أسفرت عن مواجهات نارية، أبرزها مباراة ليفربول ضد سالزبورج النمساوي، أتلتيكو مدريد ضد بايرن ميونخ، ولكن كانت الأشد شراسة بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، والتي سينتج عنها مواجهة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بغريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

ومن المقرر أن تُقام مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 15، 16، 22، 23 فبراير المقبل.

 

بينما تُقام مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 8، 9، 15، 16 مارس المقبل.