رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يقرر إعادة قرعة دور الـ16 بدوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، إعادة إجراء قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وأكد "يويفا" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه سيتم إجراء قرعة دور الـ16 بدوري الأبطال، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.


وكانت قد كشفت تقارير صحفية ومصادر لشبكة قنوات "beIN sport"، عن أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" قد تتم إعادتها مرة أخرى؛ بسبب وقوع خطأ جسيم أثناء عملية السحب.

 

وأسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات نارية، أبرزها مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي ستجمع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، وغريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو.


ولكن تقدمت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، على الخطأ الذي حدث في القرعة، مُطالبين "يويفا" بإعادتها مرة أخرى.


في المقابل، رفض نادي ريال مدريد إعادة القرعة، متحججًا بأن الخطأ حدث بعد إعلان مواجهته لفريق بنفيكا البرتغالي في دور الـ16 بدوري الأبطال.


وكان حساب الدوري الإنجليزي قد أوضح أن كرة مانشستر يونايتد لم تكن موجودة أثناء اختيار الخصوم المحتملين لفريق أتليتكو مدريد الإسباني.

 

من جانبه، أفاد الصحفي ميجيل ديلايني بصحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن هناك احتمالية أيضًا لإعادة قرعة دوري أبطال أوروبا؛ بسبب خطأ حصل عند سحب كرة أتليتكو مدريد.

 

واعتبر البعض من مشجعي كرة القدم، أن هذه القرعة "موجهة"، بعد سحب مواجهة مانشستر يونايتد ضد فياريال، رغم أنهما كانا في مجموعة واحدة ومن المستحيل أن يواجها بعضهما.

 

ومن المقرر أن تجرى مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، أيام 15، 16، 22، 23 فبراير، على أن تقام مباريات الإياب، أيام 8، 9، 15، 16 من مارس المقبل.