رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتوج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الرابعة عام 1996

 لاعبو الزمالك يحملون
لاعبو الزمالك يحملون كأس أفريقيا عام 1996

في الثالث عشر من ديسمبر عام 1996 توج الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على شوتنج ستارز بطل نيجيريا 2-1 ثم بركلات الترجيح في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المالي سيدي بيكايا ماجاسا.

مباراة الذهاب في لاجوس كانت قد إنتهت بفوز شوتنج ستارز 2-1 وكان الفوز 1- صفر في مباراة العودة يكفي الزمالك  للفوز باللقب وبالفعل تقدم الفريق بهدف سجلهما مدحت عبدالهادي في الدقيقة 29 وأضاف أيمن منصور الهدف الثاني في الدقيقة 66 وأعتقد الجميع أن المباراة فد حسمت لصالح الفارس الأبيض لكن قبل النهاية بدقيقة واحدة خطف نيبولا جونسون هدف شوتنج ستارز ليتعادل الفريقان في مجموع مباراتى الذهاب والعودة ويحتكمان لركلات الترجيح.

في الركلة الأولى سجل معتمد جمال للزمالك ونجح نادر السيد في التصدي للكرة التي سددها لاعب شوتنج ستارز.. وفي الركلة الثانية سجل أيمن منصور للزمالك وكذلك فعل لاعب شوتنج ستارز وفي الركلة الثالثة أخفق سامي الشيشيني الذي أطاح بالكرة خارج المرمى ونجح لاعب شوتنج ستارز في التسجيل ليتعادل الفريقان 2-2.

في الركلتين الرابعة والخامسة سجل أحمد الكأس وأشرف قاسم للزمالك كما سجل لاعبا شوتنج ستارز وجاء الحسم في الركلة السادسة عندما سجل أسامة نبيه للزمالك وردت العارضة الكرة التي سددها لاعب شوتنج ستارز ليفوز الزمالك 5-4 ويتوج باللقب.

مثل الزمالك: حسين السيد "نادر السيد" وأشرف قاسم ومعتمد جمال ومدحت عبدالهادي وطارق مصطفى ومحمد صبري "نبيل محمود" وأسامة نبيه وإسماعيل يوسف وقاسي سعيد "سامي الشيشيني" وأحمد الكاس وأيمن منصور.

تكون الجهاز الفنى للزمالك من الألماني فيرنر مديرا فنيا ومحمود سعد مدربا وعماد المندوه مدربا لحراس المرمى وهاني عبادة مديرا إداريا والدكتور ممدوح مصباح طبيب الفريق ومحمد السيد للعلاج الطبيعي.