رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الجزائرية تحتفى بالتأهل المثير لـ«الخضر» على حساب المغرب

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

احتفت الصحف ووسائل الإعلام الجزائرية، بالتأهل الرائع والمثير لمنتخب بلادها إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب، على حساب نظيره المغربي، بعد مباراة ماراثونية.

وكان المنتخب الجزائري، قد بلغ نصف نهائي كأس العرب 2021 بقطر، وذلك عقب تغلبه على المغرب، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.

وعنونت صحيفة "الشروق": "الجزائر تتأهّل.. استعراض مثير لـ “محاربي الصّحراء” أمام المغرب".



وقالت الصحيفة في تقريرها: "وأظهر تلاميذ الناخب الوطني مجيد بوقرة مستوى فنيا مقبولا في معظم فترات الشوط الأوّل، وحرمهم الحكم من ركلة جزاء لا غبار عليها في الأنفاس الأخيرة من عمر هذه المرحلة، بعد عرقلة المهاجم الجزائري مروان زروقي داخل منطقة عمليات الفريق المغربي.

وتابعت الصحيفة: "وفي الشوط الثاني والوقت الإضافي، بدا نوع من التوازن في اللّعب بين المنتخبَين، مع تسجيلهما هدفَين في كلّ شبكة".

وأضافت الصحيفة: "ونجح المنتخب المحلّي في حصد تأهّل مُستحق بِواسطة ركلات الترجيح، لمّا وفّق متوسط الميدان سفيان بن دبكة وزملاؤه في كلّ تسديداتهم، مع تألّق مبولحي لمّا حرم المُنافس المغربي من التسجيل في إحداها".

وعنونت صحيفة "النهار" في عددها الصادر صباح اليوم: "الخضر يتأهلون ويواجهون قطر في نصف النهائي".. "بلايلي هبل المراركة.. ومبولحي وتوفاي يقضيان على أحلامهم".



من جانبها، عنونت صحيفة "الخبر": "الخضر في المربع الذهبي بعد مقابلة ملحمية".

وقالت الصحيفة: "أوفت المقابلة بكل وعودها وشهد الجمهور الحاضر في المدرجات أو المتفرج عبر الشاشة الصغيرة داربي مغاربي سيبقى في تاريخ مواجهات المنتخبين الجارين.



وأشارت الصحيفة، إلى أن "اللقاء كان متكافئًا في العموم بين الجانبين مع أفضلية طفيفة لزملاء صاحب الهدف الخيالي بلايلي والذين فشلوا في المحافظة على تقدمهم في النتيجة على مرتين". 

وأضافت الصحيفة، أن "كلمة الحسم خلال ضربات الجزاء كانت لحارس الخبرة رايس وهاب مبولحي الذي صد الركلة الرابعة للمغاربة، ما سمح للمتألق الآخر محمد الأمين توقاي من تسجيل الركلة الخامسة والأخيرة التي أطلقت العنان لأفراح الجزائريين بعد ضغط كبير طيلة الـ120 دقيقة".

ومن المقرر، أن يلتقى منتخب الجزائر، نظيره القطري، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة إياب الدور نصف النهائي، والتي ستجمعهما على ملعب الثمامة.