رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: توتنهام مهدد بتوديع بطولة دورى المؤتمر الأوروبى بعد بيان «يويفا»

توتنهام
توتنهام

يبدو أن فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي مهددًا بتوديع بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد إلغاء مباراته أمام رين الفرنسي.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد أعلن إلغاء مباراة توتنهام ضد رين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي؛ وذلك بسبب وجود عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوف توتنهام.

 

وكان من المقرر أن يتم الإعلان الجديد للمباراة عقب تأجيلها، ولكن هذا لم يحدث، وبناءً عليه أصدر "يويفا" بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "نؤكد أن مباراة توتنهام واستاد رين لن تُلعب بعد فشل الفريقين بالاتفاق على موعد جديد".

 

وأضاف بيان "يويفا": "ستحال المسألة إلى هيئة الرقابة والأخلاقيات والتأديب التابعة للاتحاد الأوروبي لاتخاذ القرار".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإنه بحسب قانون "يويفا"، فإنه في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن إعادة جدولة المباراة في غضون الموعد النهائي المحدد، فسيتم تحميل النادي الذي لا يستطيع لعب المباراة المسئولية عن عدم انعقاد المباراة، وبالتالي سيتم الإعلان عن المباراة من قبل هيئة الرقابة، والتي ستعتبر أنه خسرها بنتيجة 3-0.

 

وأكدت الصحيفة البريطانية، أنه في حال اعتماد القانون الخاص بالاتحاد الأوروبي، فإن فريق توتنهام سيوّدع بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن توتنهام كان يسعى لمواجهة رين؛ نظرًا لأنها بمثابة الحل الوحيد بالنسبة للفريق اللندني للتأهل من دور المجموعات للدور التالي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.