رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم .. المنتخب الوطنى يتحدى الغيابات أمام الأردن فى ربع نهائى بطولة كأس العرب

أخر مباراة بين منتخبي
أخر مباراة بين منتخبي مصر والأردن عام 2016

يسعى منتخب مصر لمواصلة مشواره في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر عندما يواجه منتخب الأردن في الخامسة مساء اليوم بملعب الجنوب في مدينة الوكرة في الدور ربع النهائي.

منتخب مصر تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد سبع نقاط بفارق اللعب النظيف عن الجزائر بعد فوزه على لبنان بهدف وعلى السودان بخماسية نظيفة وتعادله مع الجزائر 1-1 بينما احتل منتخب الأردن المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بالفوز على السعودية بهدف وعلى فلسطين 5-1 والهزيمة أمام المغرب برباعية نظيفة.

منتخب مصر يفتقد جهود ثلاثة لاعبين هم أكرم توفيق للإيقاف لحصوله على إنذارين وأحمد حجازى وأيمن أشرف بسبب الإصابة، إضافة لعدم اكتمال جاهزية محمد مجدي أفشة، لذلك سيقوم المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي بالدفع بعمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن وأحمد ياسين بجوار محمود حمدي الونش ومعهم أحمد أبو الفتوح في الدفاع والثلاثي حسين فيصل وعمرو السولية وحمدي فتحي في الوسط وفي المثلث الهجومي قد يدفع كيروش بأحمد سيد زيزو وأحمد رفعت ومحمد شريف أما إذا واصل الاعتماد على محمد شريف في مركز الجناح فسيكون مروان حمدي رأس الحربة الصريح واللاعب الثالث سيكون أما زيزو أو مصطفى فتحي وأو أفشة.

في المقابل سيقوم العراقي عدنان حمد المدير الفني للأردن بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي نظرا لغياب المدافع يزن العرب ومحمد الدميري وأحمد سريوة وبهاء فيصل للإصابة ومهند خير الله لإصابته بفيروس كورونا والدفع بعبد الله ديارا وهادي الحوراني وإحسان حداد ومحمد أبو حشيش.

يدير المباراة طاقم تحكيم من هندوراس بقيادة  هيكتور مارتينز ويساعده  لوبيز والتر وراميريز كريستيان ومعهم فرناندو هيرنانديز جوميز حكما رابعا وجوريرو راميريز فرناندو حكم فيديو وماروفو جاير مساعد حكم فيديو.

تاريخيا التقى المنتخبان ست مرات فاز منتخب مصر 4 مرات والمنتخب الأردني مرة واحدة وإنتهت مباراة واحدة بالتعادل وسجل الفراعنة 14 هدفا مقابل أربعة أهداف فقط لمنتخب الأردن.

المواجهة الأولى كانت عام 1974 في كأس القنطرة المحررة بسوريا وفاز منتخب مصر بخمسة أهداف نظيفة.

في عام 1983 التقى الفريقان في مباراتين وديتين إنتهتا بفوز الفراعنة بنتيجة واحدة 3-1.

المواجهة الرابعة كانت في بطولة كأس العرب 1988 بالأردن وفاز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن وعلاء ميهوب.

المواجهة الخامسة كانت في بطولة كأس العرب عام 1992 بسوريا وإنتهت بالتعادل 1-1 وسجل أيمن منصور هدف منتخب مصر.

المواجهة السادسة والأخيرة كانت عام 2016 في مباراة ودية أقيمت باستاد أسوان ونجح خلالها المنتخب الأردني في تحقيق فوزه الوحيد بهدف سجله أحمد سمير.