رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. هدف من تسلل يحرم الأهلى من الفوز ببطولة إفريقيا لأبطال الدورى عام 1983

 مباراة كوتوكو والأهلي
مباراة كوتوكو والأهلي عام 1983

في الحادي عشر من ديسمبر عام 1983 حل الأهلي ضيفا على كوتوكو بطل غانا بمدينة كوماسي وسط حضور  70 ألف في مباراة العودة بنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أدارها الحكم الجزائري محمد حنضل وانتهت بفوز الفريق الغاني بهدف دون رد سجله أبوكونتي في الدقيقة 22 من عرضية للظهير الأيسر جون بانارمان، وكان الهدف من تسلل واضح لكنه منح كوتوكو اللقب لأن مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: ثابت البطل وحسام البدري ومحمود صالح وماهر همام وخالد جاد الله ومجدي عبد الغني وأسامة عرابي ومحمد عامر وطاهر أبوزيد ومصطفى عبده ومحمود الخطيب.

عانى لاعبو الأهلي من العنف الزائد للاعبي كوتوكو الذين أرادوا الثأر لخسارة اللقب أمام الأهلي عام 1982 ولم يوفر الحكم الحماية للاعبي الأهلي، مما أدى لإصابة محمد عامر وحسام البدري وأسامة عرابي ومحمود صالح ولم يستطع  طاهر أبوزيد إكمال المباراة.

هدف اللقاء جاء من تسلل واضح حاول ماهر همام كشفه للحكم ورفع يده لإيقاف الكرة بالفعل واصطدمت الكرة بيده لكن أبوكونتي تمكن من الوصول إليها وتسجيل الهدف المشبوه.

في الشوط الثاني نظم الأهلي صفوفه وهاجم بغية إدراك التعادل واستمات مدافعو كوتوكو وحارس المرمى في الذود عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوتوكو باللقب.