رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. الأهلى يواجه سبورتنج والزمالك ضيفًا على الجزيرة بدورى سوبر السلة

الأهلي وسبورتنج
الأهلي وسبورتنج

تنطلق، مساء اليوم الجمعة، منافسات المرحلة الترتيبية لبطولة دوري السوبر المصري لكرة السلة رجال.

ويتنافس أقوى ثمانية فرق في مصر من أجل حصد لقب دوري السوبر، وهو المسابقة الأقوى والأهم بساحة كرة السلة محليا بعد نجاحها في العبور من الدور التمهيدي.

ونجح كل من الزمالك والاتحاد السكندري والأهلي والجزيرة وسبورتنج وسموحة والمصرية للاتصالات ومصر للتأمين في الوصول لهذه المرحلة من أجل بداية المنافسة على اللقب الأغلى.

نظام المسابقة:

تُقام المرحلة الترتيبية لدوري السوبر بنظام الذهاب والإياب، حيث يخوض كل فريق 14 مباراة من أجل ترتيب الفرق من الأول للثامن وفقا لعدد النقاط التي يجمعها كل فريق في نهاية المباريات.

بعد انتهاء المرحلة الترتيبية تبدأ المرحلة النهائية play off والتي تُلعب بنظام best of five أي الأفضل من 5، حيث يتأهل الفريق الذي يتمكن من التغلب على منافسه في ثلاث مباريات من أصل خمسة.
وفي هذه المرحلة يلعب صاحب المركز الأول مع الثامن ويلتقي الثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس في ربع النهائي ثم تستمر المنافسة بتأهل أربعة فرق لنصف النهائي ويتم استكمال البطولة وصولا للنهائي بنفس النظام best of five في كل دور.


مباريات اليوم:

تنطلق الجولة الأولى من المرحلة الترتيبية اليوم، حيث يلتقي الأهلي مع سبورتنج في السادسة مساءً بصالة الأمير عبد الله الفيصل في فرع الأهلي بالجزيرة.

أما الزمالك حامل اللقب فيحل ضيفا ثقيلا على نادي الجزيرة في قمة لقاءات هذه الجولة في السادسة مساءً أيضًا.

وفي الثامنة مساءً، يستضيف الاتحاد السكندري البطل التاريخي للمسابقة فريق المصرية للاتصالات بصالة زعيم الثغر بالإسكندرية.

وتحتضن الإسكندرية أيضا آخر مباريات اليوم في تمام السادسة؛ إذ يستضيف سموحة فريق مصر للتأمين الذي يقدم موسما استثنائيا نجح فيه في تفجير عدة مفاجآت أبرزها التغلب على الزمالك حامل اللقب ثلاث مرات من أصل أربع مباريات لعبها الفريقان ضمن بطولة دوري المرتبط.

ويذاع جميع المباريات عبر قنوات أون تايم سبورتس وصفحات الاتحاد المصري لكرة السلة على فيسبوك ومنصة يوتيوب.

يُذكر أن الاتحاد السكندري هو الأكثر تتويجا ببطولة دوري السوبر بـ15 بطولة ويأتي خلفه الزمالك بـ14 بطولة آخرها النسخة الأخيرة ثم يحل الجزيرة ثالثا بتسعة ألقاب ويليه الأهلي بخمسة بطولات وأخيرا سبورتنج بثلاثة ألقاب.