رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يهزم كوتوكو بركلات الترجيح ويتوج بطلا لإفريقيا للمرة الثالثة عام 1993

فريق الزمالك بطل
فريق الزمالك بطل أفريقيا عام 1993

 

في العاشر من ديسمبر عام 1993 فاز الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على فريق كوتوكو بطل غانا 7-6 بركلات الترجيح في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجنوب التونسي ناجي جويني.

كانت مباراة الذهاب في كوماسي قد انتهت بالتعادل السلبي، وكان الزمالك يحتاج للفوز بأى نتيجة في مباراة العودة، لكن لاعبيه عجزوا عن هز شباك الحارس أنطوني.

كانت أول فرصة للزمالك عندما خطف إيمانويل أمونيكي الكرة من مدافع كوتوكو داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية أبعدها الحارس إلى ركنية.. ومرر خالد الغندور كرة عرضية سددها إسماعيل يوسف برأسه بين يدى الحارس.

هاجم الزمالك في الشوط الثاني وسدد عصام مرعي كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.. ومرر حسين عبد اللطيف كرة عرضية سددها إيمانويل برأسه بجوار القائم.

واصل إيمانويل تهديده لمرمى كوتوكو وراوغ مدافع داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.. وقام الحكم بطرد أولي رحمان لاعب كوتوكو لاعتدائه على سامي الشيشيني بدون كرة.

حاول الزمالك تسجيل هدف يمنحه اللقب وفي الدقيقة 87 مرر خالد الغندور كرة عرضية من ركلة ركنية هيأها أيمن منصور برأسه لإسماعيل يوسف الذي سددها قوية ارتدت من الدفاع الى حسين عبداللطيف الذي أطلق قذيقة بجوار القائم وسدد إيمانويل كرة أرضية أمسكها الحارس ودفع محمود الجوهري، المدير الفني للزمالك، بنادر السيد بدلا من حسين السيد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

في الركلة الأولى فشل خالد الغندور في التسجيل وتصدى الحارس للكرة وسجل مانسو لكوتوكو.. وفي الركلة الثانية سجل عفت نصار للزمالك وجو أوتشيري لكوتوكو.. وفي الركلة الثالثة سجل حسين عبداللطيف للزمالك وتصدى نادر السيد للكرة التي سددها إيمانويل أمبيا ليتعادل الفريقان 2-2.

في الركلة الرابعة سجل إيمانويل للزمالك وياو أوسو لكوتوكو.. وفي الركلة الخامسة سجل مصطفى إبراهيم وأنطوني منساه ليستمر الماراثون المثير.

في الركلة السادسة سجل سامي الشيشيني للزمالك وفرانك أمانكواه لكوتوكو.. وتوقفت الأنفاس في المدرجات عندما أهدر إسماعيل يوسف الركلة السابعة لكن جو رانزدوا سدد الكرة بجوار القائم.

في الركلة الثامنة سجل أيمن منصور للزمالك وسارس لكوتوكو.. وفي الركلة التاسعة سجل أشرف يوسف للزمالك ونجح نادر السيد في إبعاد الكرة التي سددها سعيد يوسف ليفوز الزمالك 7-6 ويتوج بطلا لإفريقيا.

مثل الزمالك: حسين السيد "نادر السيد" وحسين عبد اللطيف وسامي الشيشيني وهشام يكن وأشرف يوسف وعصام مرعي "مصطفى إبراهيم" وإسماعيل يوسف وعفت نصار وخالد الغندور وأيمن منصور وإيمانويل أمونيكي.