رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب سيلتك السابق: تألق محمد صلاح يُقارب مستوى ليونيل ميسي

محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

أكد نيل لينون، مدرب فريق سيلتك السابق، أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، هو أقرب لاعب وصل إلى مستوى الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وتألق محمد صلاح بشكل كبير أمام ميلان الإيطالي، بعدما ساهم في فوز فريقه ليفربول بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل هدف ميلان الوحيد اللاعب فيكايو توموري في الدقيقة 29، ليُدرك محمد صلاح التعادل لليفربول في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، ثم يُضيف زميله ديفوك أوريجي هدف الفوز في الدقيقة 55 من زمن اللقاء.

 

ونشرت شبكة «BBC» البريطانية، تصريحات المدرب نيل لينون، قائلًا: "محمد صلاح يتفوق على أي لاعب آخر رأيته في السنوات القليلة الماضية".

 

وتابع: "صلاح أقرب لاعب لـ ليونيل ميسي، أقرب من وصل لـ مستوى ليو وطريقة لعبه كرة القدم".

 

وأضاف: "أين يمكن أن يذهب في هذه اللحظة؟ إسبانيا تكافح للبقاء ضمن الكبار، ومحمد صلاح الآن في قمة مستواه، لا أرى بأنه سيذهب إلى الدوري الإسباني".

 

وأتم نيل لينون تصريحاته، قائلًا: "صلاح يقدم مستويات مذهلة، وعنده رغبة غير طبيعية في تحطيم الأرقام القياسية، إنه أفضل لاعب حقًا".

 

وحقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية والتاريخية في مسيرته الكروية، بعد هدفه المميز في مرمى ميلان، ليواصل توهجه على المستوى المحلي في الدوري الإنجليزي، والأوروبي في بطولة دوري أبطال أوروبا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأنهى ليفربول مرحلة دور المجموعات متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة)، متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيّل ميلان جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف بورتو صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، أي بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وضمن كلًا من ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني تأهلهما رسميًا لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021-2022.