رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاستثنائي».. كلوب يُشيد بتألق محمد صلاح.. وصحف إنجلترا تتغنى بإنجازاته التاريخية

محمد صلاح
محمد صلاح

 

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، سعادته البالغة بفوز فريقه الثمين على ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1، في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل ثنائية ليفربول كلًا من نجمنا المصري محمد صلاح وزميله ديفوك أوريجي، بينما أحرز هدف ميلان الوحيد كان للاعب فيكايو توموري.

 

وأكد كلوب في تصريحاته الصحفية، أن ما قدمه محمد صلاح كان استثنائيًا، قائلًا: "أنا فخور جدًا، خاصة بهذه المباراة تحديدًا، لقد أردنا الفوز، كنا بحاجة إلى لاعبين ذوي لياقة جديدة، وهو أمر صعب في هذا الجدول المزدحم".

وتابع: "لا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا بما فعله الأولاد، لقد كانت مباراة رائعة، وقدمنا أداءً مميزًا ومنظمًا للغاية".

وأكد: "محمد صلاح لاعبًا استثنائيًا بشكل كبير، هدفه دائمًا هو تحقيق المزيد من الأرقام القياسية، ساديو ماني وأليسون بيكر أيضًا صنعا الفارق، هذا الثلاثي يتمتع بلياقة بدنية ممتازة، أنا فخور بهم".

 

5 أرقام قياسية لـ محمد صلاح بعد هدفه في ميلان

وحقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد هدفه في ميلان، بعدما أصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في تلك المرحلة من البطولة برصيد 7 أهداف في موسم واحد، ليتجاوز رقم زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو 6 أهداف.

كما أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات في دور المجموعات على الصعيد الأوروبي.

ليس هذا فحسب، بل أصبح أيضًا أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في خمس مواسم متتالية منذ إيان راش (1981/82-1986/87).

كذلك أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 7 مباريات متتالية خارج ملعب فريقه، ليُعادل رقم كريستيانو رونالدو، والذي حققه مع ريال مدريد خلال الفترة بين 2013 و2014.

وأصبح صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول وصولًا إلى الهدف رقم 20 في 21 مباراة بمختلف المسابقات خلال موسم واحد، بعد إيان راش وروجر هانت.


 



الجماهير تطالب ليفربول بتجديد عقد صلاح

الأمر الذي دفع جماهير ليفربول لتجديد طلبها لإدارة النادي بضرورة تجديد عقد صلاح، بينما أعرب البعض عن غضبهم لغياب الفرعون المصري عن الفريق في شهر يناير المقبل؛ بسبب المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022"، مُطالبين إيّاه بالبقاء مع ليفربول.

وقال أحد الجماهير: "أعطوا العقد الجديد لصلاح الآن من فضلكم، إنه أفضل مهاجم على الإطلاق"، ووافقه آخر بقوله: "لا يُهمني إذا لم نتعاقد مع أي لاعب في يناير، يجب فقط التجديد لـ محمد صلاح حتى سن الـ36؛ لأنه الأفضل".

بينما كتب مشجع آخر: "نحن لم نصل حتى لمُنتصف الموسم، ومحمد صلاح سجّل 20 هدفًا بالفعل في جميع المسابقات، لكن إدارة ليفربول لا تزال تفكر في الدفع له!.. إنه الأفضل على الكوكب!".

 

وبناءً عليه، ردت صحيفة «ليفربول إيكو» على مطالب الجماهير بتجديد عقد صلاح، مؤكدة أن إدارة النادي الإنجليزي تُريد أيضًا الاحتفاظ بخدمات اللاعب أطول فترة ممكنة، مُشيرة إلى وجود عقبة واحدة تقف حائلًا، وهي سن محمد صلاح.

وأوضحت الصحيفة، أن محمد صلاح يبلغ في الصيف المقبل 30 عامًا، وهو سن يمكن أن يثير مخاوف مسئولي ليفربول عندما يتعلق الأمر بالموازنة بين تقديم عروض مالية كبيرة وطويلة الأجل.

 

صحف إنجلترا تتغنى بإنجازات صلاح

من جانبها، أشادت صحف إنجلترا بتألق صلاح، لتمنحه تقييمًا 8 من 10 كأفضل لاعبي اللقاء، بعدما استحوذ على الكرة بشكل كبير، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 93%.

وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «صلاح وأوريجي يُهديان ليفربول الرائعة السادسة»، مُضيفة: "ليفربول يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بدوري الأبطال، بأهداف صلاح ونجوم الفريق".

 



أما صحيفة «الجارديان» فقد عنونت «ليفربول يُنهي الجولات الست بمثالية»، مُضيفة: "ليفربول يحقق العلامة الكاملة بعد فوزه في مباريات دور المجموعات بفضل تألق محمد صلاح وزملائه".

 



ولم تختلف صحيفة «ديلي إكسبريس» عن البقية، إذ عنونت «إنجاز جديد لـ صلاح مع ليفربول»، مُضيفة: "محمد صلاح يحتفل بهدفه في سان سيرو، بعدما أدرك التعادل لليفربول، ويُضيف أوريجي هدف الفوز".