رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإنذارات تحدد هوية بطل كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

ربما كانت المرة الأولى فى تاريخ المسابقات الدولية أن يتم حسم بكاقتى التأهل عن إحدى مجموعات الدور التمهيدى بقاعدة اللعب النظيف كما حدث فى بطولة كأس العرب التى تستضيفها قطر حاليا، وتكمن الإثارة فى لعب الإنذارات دور الحسم فى نفس المباراة. 

وحسم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم،  صدارة المجموعة الرابعة ببطولة كاس العرب على حساب الجزائر بنتيجة ٦-٣ فى الانذارات، بعدما تعادل المنتخبين بهدف لهدف وكن قبلها التعادل فى كل شىء قبل انطلاق مباراة الأمس.

لذلك كان لاعبو المنخبين يتنافسون فى كيفية اجبار المنافسين على ارتكاب أخطاء فى الملعب ومن ثم الحصول على انذارات، فى مباراة اهتم كلا الفريقين خلالها بزيادة عدد انذارات المنافس أكثر من الاهتمام بحسم اللقاء من خلال تحقيق الفوز.

ومنحت قاعدة اللعب النظيف الفراعنة فرصة خوض مباراة سهلة فى دور الثمانية أمام منتخب الأردن، ومن ثم الابتعاد عن طريق المغرب الذى يشارك فى هذه البطولة بمعظم نجومه، ومن ثم فإن فرص ةصول منتخب مصر للمربع الذهبي والنهائى أفضل منهما عما لو تواجهت مع المغرب فى دور الثمانية.

وتعد مباراة دور الثمانية هى الأصعب على المنتخب الوطنى فى ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، على رأسهم أكرم توفيق بسبب الايقاف واحمد حجازى وأيمن اشرف بعد اصابتهما فى مباراة الأمس.

وفى حال عبور الفراعنى للمباراة النهائية  والحصول على اللقب سيكون لقاعدة اللعب النظيف  او الانذارات دور كبير فى تحديد بطل هذه النسخة من بطولة كأس العرب.