رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يهزم شتونج ستارز النيجيري في عقر داره ويتوج بأول القابه الإفريقية عام 1984

فريق الزمالك بطل
فريق الزمالك بطل أفريقيا عام 1984

في الثامن من ديسمبر عام 1984 حقق الزمالك أول القابه الإفريقية عندما هزم شوتنج ستارز بطل نيجيريا  بهدف دون رد في مباراة العودة بنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت بمدينة لاجوس وأدارها الحكم المالاوي بيتر كالومبو ليتفوق الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3- صفر .

في الشوط الأول كاد شوتنج ستارز أن يسجل هدفا بواسطة النيران الصديقة عندما خرج عادل المأمور لإلتقاط كرة عالية في الوقت الذي قام فيه سعيد الجدي بإبعاد الكرة لكنها لحسن الحظ مرت بجوار القائم .

أول فرصة خطرة للزمالك كانت من رمية تماس لعب منها محمد صلاح كرة داخل منطقة الجزاء هيأها جمال عبد الحميد برأسه أمام المرمى لفاروق جعفر الذي سددها بجوار القائم .

في نهاية الشوط الأول كانت أغرب لقطة في تاريخ البطولات الإفريقية عندما خرج عادل المأمور من مرماه لإلتقاط كرة عرضية وسقط أرضا بعد إشتراك مهاجم شوتنج ستارز معه وتوجه اليه الحكم وهنا قام لاعب شوتنج ستارز بخطف الكرة وتسديدها داخل المرمى وفوجىء لاعبو الزمالك بالحكم يحتسب هدفا فالتفوا حوله للإعتراض وبعد شد وجذب قام الاحكم بإلغاء الهدف وإحتساب خطأ لصالح المأمور .

في بداية الشوط الثاني تصدى عادل المأمور لتسديدة من داخل منطقة الجزاء ثم خرج في توقيت خاطىء لإلتقاط كرة عرضية فسددها لاعب شوتنج ستارز ومرت فوق العارضة .

أخطر فرصة لشوتنج ستارز كانت من كرة طولية داخل منطقة الجزاء أخطأها الدفاع وسددها لاعب شوتنج داخل المرمى الخالي لكنها إصطدمت بمحمد صلاح وأبعدها الدفاع .

في الدقيقة 56 أرسل عادل المأمور كرة طولية على حدود منطقة الجزاء قفز اليها فاروق جعفر والمدافع وفي نفس اللحظة التي خرج فيها الحارس من مرماه لمست الكرة رأس المدافع وتهادت داخل المرمى لتعلن عن هدف المباراة الوحيد .

 

تواصلت قرارات الحكم الغريبة وإحتسب ركلة جزاء لشوتنج ستارز لا أساس لها من الصحة وعندما سدد لاعب شوتنج  الكرة وإرتدت من القائم لخارج الملعب قرر الحكم إعادة الركلة لكن عادل المأمور نجح في التصدي للكرة ليحافظ على تقدم الزمالك .

مثل الزمالك : عادل المأمور ومحمد صلاح وسعيد الجدي "جمال عبد الله " وإبراهيم يوسف وهشام يكن وفاروق جعفر وأشرف قاسم وأيمن يونس ونصر إبراهيم وجمال عبد الحميد " عادل عبد الواحد  " وإيمانويل كوارشي .