رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سيدات الأهلى يفتتحن دورى الكرة الطائرة بفوز سهل على الزهور

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 06:00 م
سيدات الاهلى للكرة
سيدات الاهلى للكرة الطائرة
أحمد جمال
طباعة
 فازت سيدات الأهلي للكرة الطائرة على نادي الزهور بثلاثة أشواط نظيفة في مستهل مباريات المرحلة التمهيدي من دوري المحترفين المصري للكرة الطائرة، وأقيمت المباراة بصالة الشهداء في فرع النادي الأهلي بالجزيرة.

 وسيطرت لاعبات الأهلي البطل التاريخي للبطولة وحامل لقب النسخة الأخيرة منها على مجريات المباراة لتبدو كمباراة من طرف واحد وانتهى الشوط الأول بنتيجة 25-9، فيما انتهى شوط المباراة الثاني بنتيجة 25-15، بينما انتهى الشوط الثالث بنتيجة 25-14 لصالح الأهلي.

 وحصل الأهلي على أول ثلاث نقاط في سباق دوري هذا الموسم، فيما حصل الزهور على نقطة واحدة. وكان الاتحاد المصري للكرة الطائرة قد استحدث نظاما جديدا لشكل بطولة الدوري، حيث قرر إقامتها من دورين.

 ويُلعب الدور التمهيدي المكون من 12 فريقا بنظام الذهاب والإياب. وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى المرحلة النهائية، حيث تُقام بنظام play off المتبع في بطولات كرة السلة.

 وفي هذا الدور يلتقي صاحب الترتيب الأول من المرحلة التمهيدية مع صاحب المركز الرابع ويلعب الثاني مع الثالث ثلاث مباريات ليتأهل الفائز بمباراتين إلى نهائي الدوري الذي يُقام بنفس الطريقة. يُذكر أنه من المقرر أن تنتهي مرحلة الدوري التمهيدي في الخامس عشر من فبراير المقبل.
ads
ads