رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بأوامر من «كاف».. تأجيل مباراة الأهلى وفيوتشر والجولة الثامنة بالدورى فى مهب الريح

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 04:39 م
موعد مباراة الاهلى
موعد مباراة الاهلى والرجاء
محمد خليفه
طباعة

 تقرر تأجيل مباراة الأهلى المقبلة أمام فيوتشر فى الدورى المصرى والمقرر لها يوم21 ديسمبر الجارى، فى الجولة السابعة من مسابقة الدورى وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقى الخاص بمباراة السوبر.

 

وقرر الاتحاد الإفريقى إقامة مباراة الأهلى والرجاء المغربى فى مباراة السوبر الإفريقى يوم 22 من ديسمبر الجارى بالعاصمة القطرية الدوحة.


الأهلى يدخل مباراة السوبر بصفته حاملًا لقب دورى الأبطال، فيما يشارك الرجاء فى المباراة بوصفه حاملًا للقب الكونفيدرالية.

 

وجاء قرار الاتحاد الإفريقى بإقامة مباراة الإهلى والرجاء يوم 22 ديسمبر ليجبر رابطة الأندية على تأجيل مباراة الأهلى وفيوتشر لأجل غير مسمى.

 

كما تواجه لجنة الأندية أزمة حقيقية فى إقامة مباريات الأسبوع الثامن بالدورى المصرى وربما الأسبوع السابع أيضًا، فى ظل رغبة الاتحاد الإفريقى «كاف» تقديم موعد انطلاق مباريات بطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون فى يناير القادم.

 

ويفكر «كاف» فى انطلاق بطولة الأمم الإفريقية فى الأسبوع الأول من يناير القادم وليس يوم 9 من نفس الشهر، حتى يتمكن من إنهاء البطولة قبل حلول فبراير القادم، ليتفادى تضارب المواعيد بين بطولة الأمم الإفريقية ومونديال العالم للأندية.

 

وكان من المقرر إقامة بطولة الأمم الإفريقية خلال الفترة من التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير، فيما تقام مباريات مونديال الأندية فى الفترة من 3 وحتى 12 فبراير القادم.

ويقرر الاتحاد الإفريقى خلال الساعات القادمة الموعد الجديد لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وفى حال تقديم موعد البطولة، سيضطر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، تقديم موعد معسكر منتخب مصر استعدادًا للبطولة، وهو ما يعنى تأجيل مباريات الأسبوع الثامن الذى ينطلق بداية من 24 من ديسمبر الجارى.

ads
ads