رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهاردة.. المقاولون يسحق سوديجراف برباعية ويتوج بكأس الكئوس الإفريقية للمرة الثالثة عام 1996

الكابتن

في السادس من ديسمبر عام 1996 وبعد غياب 12 سنة توج المقاولون العرب ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على فريق سوديجراف بطل الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السنغالي ندوى فال.

كانت مباراة الذهاب في كينشاسا قد انتهت بالتعادل بدون أهداف وكان الفوز بأى نتيجة يكفى المقاولون للتتويج باللقب ولم يدع ذئاب الجبل الفرصة وحسموا الأمور مبكرًا عندما أنهى الفريق الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما علي عاشور ومحمد عودة..

جاء الهدف الأول عندما تصدى علي عاشور لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يسار الحارس ..وجاء الهدف الثاني عندما مررهيثم حسين كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أخطأها الحارس وخطفها محمد عودة وراوغ مدافع بمهارة وسدد الكرة داخل المرمى.

في الشوط الثاني سجل علي عاشور الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها عبدالستار صبري وأضاف محمد عودة الهدف الرابع بتسديدة بقدمه اليمني في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس.

مثل المقاولون: أحمد صابر وسعد عبدالباقي "أحمد حسين" ومحمود العارف وأحمد سعيد وهيثم حسين ومحمد عودة وتامر مصطفى "زيزو ق 59" وعلي عاشور ومحمد عبدالفتاح وعبدالستار صبري وتامر النحاس "عاطف عبد الهادي ق 75".

كان المقاولون قد بدأ مشوار البطولة بمواجهة فريق رايون سبورت الرواندي في دور الـ32 وفاز 2-1 بالقاهرة وتعادل الفريقان بدون أهداف في كيجالي.. وفي دور الـ16 تخطى سيمبا التنزاني بالهزيمة 1-3 في دار السلام والفوز 2- صفر في القاهرة .. ثم تخطى الفتح الرباطي المغربي في دور الثمانية بالتعادل بدون أهداف في الرباط والفوز 1- صفر في القاهرة..وفي نصف النهائى تخطى كانون ياوندي الكاميروني بالفوز 2-1 بالقاهرة والتعادل 1-1 في ياوندي.