رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: تشافي يجهز ديمبيلي لمواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 01:00 م
تشافي وديمبيلي
تشافي وديمبيلي
ريهام أسامة
طباعة

يواصل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، استعداداته لتجهيز الفريق جيدًا قبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره بايرن ميونخ على ملعب "أليانز أرينا"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن تشافي هيرنانديز يحاول تجهيز النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم الفريق، لخوض مواجهة بايرن ميونخ في دوري الأبطال.

 

وكان عثمان ديمبيلي يعاني من لعنة الإصابات، التي تسببت في غيابه لفترات طويلة عن الملاعب، بجانب خروجه من حسابات الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق.

 

ولكن مع قدوم تشافي لتولي مسئولية تدريب برشلونة، فإنه يريد الاعتماد على ديمبيلي، وبالفعل دفع به في الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام ريال بيتيس، التي أقيمت أمس السبت، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وانتهت بهزيمة البلوجرانا بهدف نظيف.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، أن تأثير ديمبيلي على مجريات المباراة لم تكن كافية من تجنب هزيمة برشلونة، ولكنه قد يُشكّل خطرًا على دفاع الخِصم.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، تشافي يرى أن ديمبيلي بمثابة "الورقة الرابحة والأخطر" بالنسبة لبرشلونة، بعدما صنع 4 فرص لزملائه، متفوقًا على لاعبي ريال بيتيس بالسرعة والمهارة.

 

وأكدت الصحيفة، أن برشلونة بدأ يشعر بالحماس مجددًا واللعب بقوة من خلال نقطة مركزية أساسية وهي ديمبيلي بعد نزوله أرض الملعب، لذلك ينوي تشافي الدفع به أمام بايرن ميونخ.

 

وتُعد هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة لـ تشافي، نظرًا لأن برشلونة يحتاج الفوز على بايرن ميونخ بأي طريقة، من أجل ضمان تأهله لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين بنفيكا ودينامو كييف.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت برشلونة وبايرن ميونخ على ملعب "كامب نو"، قد انتهت بفوز العملاق البافاري بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من المسابقة.

 

ويتصدر بايرن ميونخ حاليًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة دوري الأبطال برصيد 15 نقطة، متفوقًا على برشلونة صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد فريق بنفيكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ads
ads