رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رغم الإنتقادات.. كيروش يقدم نجوم جديدة للفراعنة خلال 3 أشهر

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 10:19 ص
كيروش
كيروش
محمد غبن
طباعة
نجح البرتغالى كالوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، فى تغيير خارطة الفراعنة خلال فترة وجيزة منذ أن تولى المسئولية الفيفنة لمنتخب مصر قبل ثلاثة أشهر تقريبا، ليغير خريطة النجوم فى تشكيلة الفراعنة ويفتح الباب أمام أى لاعب لديه من الموهبة ما يؤهله لإرتداء تى شيرت الفراعنة.

وقدم كيروش العديد من النجوم الذين كانوا بعيدين للغاية عن المنتخبات المصرية سواء فى المراحل السنية أوالمنتخب الأول، بعدما وضع لنفسه سياسة عامة فى إتاحة الفرص للجميع، ومنح أكبر عدد من اللاعبين فرصة المشاركة فى تشكيلة منتخب مصر خلال فترة وجيزة للغاية.

وهناك العديد من النجوم الشابة الذين تألقوا بشكل ملفت للنظر مع الخواجة البرتغالى، أخرهم حسين فيصل لاعب الزمالك السابق المنتقل لفريق سموحة مع بداية هذا الموسم، والذى ظهر بمستوى طيب خلال بطولة كأس العرب المقامة حالياً فى قطر، برغم أنه الظهور الاول له مع الفراعنة.

كذلك ظهر عمر مرموش نجم فريق فولفسبورج الألمانى، بمستوى رائع للغاية مع أول ظهور له مع المنتخب الأول، مما أثار حفيظة البعض بسبب ابتعاد اللاعب عن المنتخب الأوليمبى طوال الفترة الماضية.

وتأتى هذه النجاحات التى يحققها كيروش على مستوى إفراز نجوم جديدة لمنتخب مصر وتوسيع القاعدة، فى مقابل الكثير من الانتقادات التى يتعرض لها المدرب البرتغالى، سواء فيما يخص الاختيارات أو المستوى الفنى الذى يقدمه منتخب مصر فى مبارياته باستثناء مباراتى ليبيا فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وبرغم الانتقادات التى يتعرض لها كيروش خلال هذه الفترة، إلا أن نجح بامتياز فى تغيير شكل الاختيارات فى منتخب مصر، وفتح الباب على مصراعية أمام الجميع ونسف قاعدة عباد الأصنام والوجوه الثابته التى كان ينتهجها جميع المدربين الذين تولو قيادة منتخب مصر طوال الفترة الماضية، من خلال وضع قوام رئيسى للمنتخب يتم الاختيار من خلاله فى كل معسكر دون أدنى محاولة للتغيير أو البحث عن مواهب جديدة قد يكون لديها ما تقدمه لمنتخب مصر كما حدث مع كيروش.

الكلمات المفتاحية

ads
ads