رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف.. كيف يخطف منتخب مصر الصدارة من الجزائر ويتجنب المغرب في حال التعادل؟| عاجل

الكابتن

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كاس العرب.

منتخب مصر تقاسم الصدارة مع نظيره الجزائري برصيد 6 نقاط ليضمن كلا الفريقين التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الفريقين مساء الثلاثاء المقبل، حسم الصدارة إما لصالح الفراعنة أو لصالح محاربي الصحراء.

فوز أي فريق على آخر يضمن له انتزاع الصدارة، وبالتالي تجنب مواجهة منتخب المغرب الذي ضمن بشكل كبير الصدارة بعدما سحق نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة قبل أن يهزم الأردن برباعية أيضا.

أما في حال انتهاء مباراة مصر والجزائر بالتعادل سواء التعادل السلبي أم الإيجابي، فإن كل فريق سيتساوى مع الآخر في عدد النقاط وكذلك عدد الأهداف، حيث سجل كل منتخب منهما 6 أهداف ولم يستقبل أي أهداف.

ماذا يحدث لو تساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف؟

في هذه الحالة يتم اللجوء إلى اللعب النظيف، وحينها الفريق الذي حصل على بطاقات صفراء أو حمراء أقل يحصد هو الصدارة.

الموقف الحالي في اللعب النظيف، يشير أيضا إلى التعادل بين المنتخبين، حيث حصل منتخب مصر على 3 كروت صفراء في مباراتي لبنان والسودان وبالتالي خصم 3 نقاط بواقع نقطة عن كل إنذار.

الأمر ذاته بالنسبة للفريق الجزائري، لكن بحالة مختلفة بعض الشيء حيث لم يحصل الفريق على أي بطاقات باستثناء اللاعب حسام الدين مرزيق الذي حصل على بطاقتين صفراوتين في لقاء لبنان ليتم طرده، وبالتالي خصم 3 نقاط أيضا.

مواجهة الفريقين ستحدد كل شيء، وفي حال انتهى اللقاء بالتعادل وكذلك حدث التعادل بالنسبة لقاعدة اللعب النظيف، سيتم اللجوء إلى القرعة التي ستحدد الفريق المتصدر ونظيره صاحب المركز الثاني.