رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الملك.. محمد صلاح يصنع فوز ليفربول القاتل على وولفرهامبتون ويتصدر الدورى الإنجليزى

محمد صلاح واوريجي
محمد صلاح واوريجي

خطف فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، فوزًا صعبًا على مضيفه وولفرهامبتون وندرز، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف دون رد.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.                       

وقدم فريق وولفرهامبتون مباراة دفاعية مميزة، ونجحوا في غلق المساحات في خطوطهم الخلفية أمام هجوم ليفربول، فيما حاول لاعبو الريدز خنق الولفز في وسط ملعبهم وإجبارهم على ارتكاب الأخطاء من أجل تسجيل هدف مبكر، وكذلك منعهم من تنفيذ هجماتهم المرتدة.

 

وكاد محمد صلاح يصنع أول أهداف الريدز في الدقيقة 18، بعدما استخلص الكرة من مدافع وولفرهامبتون أمام منطقة جزائهم، ومررها ناحية زميله ديجو جوتا ولكن رومان سايس أحبط الهجمة.

 

وواصل لاعبو ليفربول ضغطهم، وأرسل ترينت أرنولد كرة عرضية في الدقيقة 32 وحولها ديجو جوتا برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس

 

وأرسل أندي روبرتسون، تمريرة طولية ناحية محمد صلاح، حاول من خلالها اختراق منطقة الجزاء ولكن التمريرة جاءت أقوى من اللازم وخرجت من الملعب.

 

وخلق لاعبو الريدز 3 محاولات للتسجيل على المرمى، لكن لم ترتق أي منها إلى تسديدة تهدد المرمى، فيما لم يصل لاعبو ولفرهامبتون بأي فرصة على مرمى ليفربول.

 

فريق ليفربول كان الأكثر استحواذًا على الكرة من الدقائق الأولى للمباراة، ووصل لنسبة 67%، مقابل 33% لصالح لاعبي وولفرهامبتون.

 

وفي الشوط الثاني، تزايد ضغط لاعبي ليفربول لتسجيل هدف التقدم، في ظل الصلابة الدفاعية من لاعبي وولفرهامبتون، وفرض الريدز استحواذهم وسيطرتهم على اللقاء من الدقائق الأولى للشوط الثاني.

 

واستمرت محاولات لاعبي ليفربول طوال الشوط، ولكن دفاع وولفرهامبتون تصدى للكرات العرضية ومحاولات الاختراق التي نفذها لاعبو الريدز.

 

وفي الدقيقة 60، راوغ ديجو جوتا، حارس مرمى وولفرهامبتون، داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في المرمى ولكن المدافع كونور كوادي تصدى لها وأبعدها على خط المرمى.

 

وفي الدقيقة 77، سدد ألكساندر ترينت أرنولد كرة قوية من خارج المنطقة، ولكن تسديدته اعتلت المرمى.

 

وفي الدقيقة 87، تسلم ساديو ماني الكرة في منطقة جزاء وولفرهامبتون، وأرسل تسديدة قوية أبعدها الحارس عن المرمى.

 

واستمر ضغط لاعبي ليفربول لتسجيل هدف التقدم، حتى سجله ديفوك أوريجي بصناعة من محمد صلاح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 

ووصل لاعبو ليفربول بأربع تسديدات على المرمى، من أصل 16 محاولة، فيما وصل لاعبو وولفرهامبتون بتسديدة واحدة من 3 محاولات.

 

 وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده 34 في صدارة جدول الدوري، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثامن.