رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ليونيل ميسي يعلّق على فوزه بالكرة الذهبية وسبب رفضه للقميص 10 في باريس سان جيرمان

السبت 04/ديسمبر/2021 - 02:00 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

علّق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية"، وسر جلوسه خلف الحائط البشري أثناء تسديد أحد الكرات الثابتة أمام فريق مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بجانب سبب رفضه لارتداء القميص رقم 10 مع الفريق الباريسي.

 

والتقطت عدسات الكاميرات جلوس ميسي على أرضية الملعب خلف الحائط البشري أثناء تسديد أحد الكرات الثابتة، في مباراة باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان ميسي قد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2021 الجاري، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، متفوقًا على العديد من نجوم كرة القدم، أبرزهم نجمنا المصري محمد صلاح، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وغيرهم.

 

ونشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تصريحات ميسي، قائلًا: "الكرة الذهبية؟ إنها جائزة كبيرة ومهمة للغاية، سعيد وفخور بحصولي عليها للمرة السابعة، إنه إنجاز تاريخي، أود أن أشكر الجميع على دعمهم الدائم لي".

 

وتابع: "أعتقد أن منافستي مع كريستيانو رونالدو ساعدتنا لنتطور ونكون أفضل، مثل هذه المنافسات تكون جيدة وصحيّة للغاية".


وبسؤاله عن سر جلوسه على الأرض خلف الحائط أمام مانشستر سيتي، وأن البعض رفض رؤية ذلك، أجاب ميسي: "كنا بحاجة إلى فعل ذلك، كنا فائزين ولم يكن هناك من يفعل ذلك".

 

وتابع: "كنت هناك وذهبت لأجلس خلف الحائط. نحتاج دائمًا القيام بمثل هذه الأشياء لمساعدة أنديتنا والحصول على نتائج جيدة".

 

وعن رفضه ارتداء القميص رقم 10 عند انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان، رغم تنازل نيمار عنه، قال ميسي: "القميص رقم 10 ملكًا لـ نيمار، لذلك لا يجب أخذه منه، كنت جديدًا في النادي وجئت للمساعدة وليس الحصول على قميصه".

 

وأكد: "لقد كانت لفتة طيبة للغاية من نيمار بتنازله عن القميص لي، لقد توقعت ذلك لأنني أعرفه جيدًا، لقد أمضينا بعض الوقت في برشلونة ونحن أصدقاء".

 

وأضاف: "بالنسبة لي، فمجرد حقيقة من بين أفضل اللاعبين في العالم كافية، هذا شيء لم أكن أجرؤ على تخيله أو الحلم به".

 

وأكمل: "لا أعرف كيف أقولها حتى لا يُساء تفسيرها، ولا يعني ذلك أنني لست مهتمًا، ولكن دعنا نقول أنني لا أعطي أهمية كبيرة لكل ذلك".

 

وشدد ميسي: "ارتدائي للقميص رقم 10 من عدمه لن يُغيّر شيئًا، لن يُثبت ذلك أنني الأفضل أم لا".

 

وأتم قائلًا: "لم أقل أنني الأفضل في التاريخ بعد حصولي على 7 كرات ذهبية، لم أفكر في ذلك أبدًا، أو حتى المحاولة في التعود على تلك الفكرة، كل ما هنالك هو أنني أبذل جهدي لتقديم الأفضل ومساعدة فريقي ومنتخب بلادي".

ads
ads