رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أحمد الأحمر.. لاعبون تراجعوا عن قرار الاعتزال الدولي

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، يوم الخميس الماضي، عودة أحمد الأحمر من الاعتزال الدولي مرة أخرى، لتسيطر حالة من السعادة على محبيه ومشجعيه.

 

ونشر الاتحاد المصري لكرة اليد عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عودة أحمد الأحمر للمنتخب، قائلًا: "أحمد الأحمر يعود لصفوف المنتخب الوطني قبل البطولة الافريقية لتستكمل معاً المسيرة الحافلة بالإنجازات والبطولات".


 

وبهذا الصدد، يرصد لكم موقع "الكابتن"، أبرز اللاعبين الذين تراجعوا عن قرار الاعتزال الدولي، سواء في كرة اليد والقدم، وذلك على النحو التالي:

1- أحمد الأحمر

كان أحمد الأحمر، نجم الزمالك، قد أعلن قرار اعتزاله الدولي مع منتخب مصر لكرة اليد، عقب مشاركاته في أولمبياد طوكيو 2020، والتي حصل فيها المنتخب المصري على المركز الرابع.

الأمر الذي تسبب في حزن الكثير من محبي ومشجعي أحمد الأحمر، مُطالبين إيّاه بالعدول عن قراره، وبالفعل تراجع عن اعتزاله الدولي، ويُعلن الاتحاد المصري لكرة اليد عودة اللاعب.

وبعد عودة أحمد الأحمر، فإنه يستعد للمشاركة مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، المقرر إقامتها في المغرب مطلع العام المقبل.

 



2- عصام الحضري

قرر عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر السابق، الاعتزال الدولي مع الفراعنة، بعد انتهاء مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا.

وبعد فترة وجيزة، أثار عصام الحضري جدلًا كبيرًا، بعدما أعلن تراجعه عن قراره بالاعتزال الدولي، مؤكدًا أنه يسعى للعودة للمنتخب الوطني والمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر العام الماضي، وانتهت بتتويج منتخب الجزائر.


 

3- عماد متعب

الأمر ذاته ينطبق على عماد متعب، الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مشاركته مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب لندن 2012.

وتعرّض عماد متعب للعديد من الانتقادات اللاذعة من قِبل الجماهير، بعد إهداره للعديد من الفرص في أولمبياد لندن 2012، ليقرر الاعتزال دوليًا.

ولكن مثل البقية، بعد فترة تراجع عماد متعب عن قرار الاعتزال الدولي، وعاد للانضمام للمشاركة مع المنتخب المصري.


 

4- زلاتان إبراهيموفيتش

بالانتقال للملاعب الأوروبية في عالم كرة القدم، سنجد أن النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش قد قرر في وقت سابق الاعتزال الدولي مع منتخب بلاده، عقب توديع بطولة "يورو 2016" التي أقيمت في فرنسا.

وحاول إبراهيموفيتش التراجع عن قرار الاعتزال الدولي، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم 2018، لكن يان أندرسون، المدير الفني لمنتخب السويد، أغلق الباب في وجهه.

لم يستسلم إبراهيموفيتش، ليواصل تألقه مع ميلان في الموسم الماضي 2020-2021، ليتغيّر موقف المدرب أندرسون، ويقرر السماح بعودة اللاعب المخضرم وينضم لقائمة السويد، ويشارك في تصفيات كأس العالم 2022.


 

5- ليونيل ميسي

تسبب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدمة قوية لعشاق الساحرة المستديرة بعدما أعلن في وقت سابق اعتزاله الدولي مع منتخب بلاده، بعدما فشل في تحقيق أي لقب دولي.

الأمر الذي دفع الجماهير الأرجنتينية لإطلاق حملة قوية بعنوان "ليو.. لا تذهب!"، من أجل إقناع ميسي بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي.

ليس هذا فحسب، بل وصل الأمر لـ ماوريسيو ماكري، رئيس الأرجنتين، الذي أبدى رغبته في أن يُعيد ميسي النظر في قراره حينذاك.

وبالفعل بعد فترة وجيزة تراجع ميسي عن قرار الاعتزال الدولي، بمشاركته مع منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2018ن وواصل تألقه حتى كلل مجهوده بالتتويج بلقب كأس كوبا أمريكا 2021، في شهر يوليو الماضي.

وبعد تتويجه بأول لقب دولي مع منتخب الأرجنتين، فاز ميسي بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2021 الحالي، من قِبل مجل "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك للمرة السابعة في تاريخه.


 

6- زين الدين زيدان

زين الدين زيدان أحد أبرز نجوم "الجيل الذهبي" في منتخب فرنسا، والفائز بلقب كأس العالم 1998، أعلن اعتزاله الدولي.

بالتأكيد كانت صدمة كبرى لمحبي كرة القدم، بعد قرار زيدان بالاعتزال الدولي، الذي جاء نتيجة عدة خيبات متتالية في مونديال 2002 ويورو 2004.

وعانى منتخب فرنسا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، الأمر الذي كان ينذر بإمكانية تعرض الفريق لخيبة أمل جديدة، وهو ما دفع المدرب ريمون دومينيك للقيام بعدة محاولات لإقناع زيدان بالعودة من الاعتزال الدولي.

وبالفعل، استجاب زيدان لطلب دومينيك، وتراجع عن قراره وعاد لقيادة منتخب فرنسا إلى نهائي مونديال 2006.

ورغم هزيمة منتخب فرنسا في المباراة النهائية أمام إيطاليا بركلات الترجيح، وتعرّض زيدان للطرد؛ بسبب نطحته الشهيرة لـ"ماركو ماتيرازي"، لاعب منتخب إيطاليا، إلا أن فرحة عشاق الساحرة المستديرة كانت كبيرة بعودة "زيزو" مرة أخرى.