رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يسعى للفوز على السودان وحسم تأهله لدور الثمانية فى بطولة كأس العرب

المنتخب الوطني فاز
المنتخب الوطني فاز في مباراته الاولى على لبنان

يسعى المنتخب الوطني لحسم تأهله لدور الثمانية في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر عندما يواجه المنتخب السوداني في السادسة مساء اليوم بملعب 974 الذي يسع 40 ألف متفرج في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة وتسبق المباراة مواجهة بين الجزائر ولبنان في الثالثة عصرا بملعب الجنوب.

المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الجزائر، بينما يحتل منتخبا لبنان والسودان المركزين الثالث والرابع دون نقاط، وفي حالة فوز منتخبي مصر والجزائر في مباراتي اليوم سيتأهلان رسميًا لدور الثمانية وتصبح المواجهة بينهما يوم الثلاثاء المقبل لتحديد أول وثاني المجموعة فقط.

الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش سيقود بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي بعد إصابة حمدي فتحي في المباراة الأولى أمام لبنان وقد يدفع بمهند لاشين بجوار عمرو السولية في الوسط أو يقوم بإشراك عمر كمال عبدالواحد في مركز الظهير الأيمن والدفع بأكرم توفيق في الوسط.

وفي الجانب الهجومي قد يدفع كيروش بأحمد سيد زيزو من بداية المباراة على حساب مصطفى فتحي لتدعيم الجبهة اليمني ومن الواضح أن كيروش مصر على عدم الاعتماد على محمد شريف كرأس حربة صريح، لذلك سيواصل الدفع بمروان حمدي.

يدير المباراة طاقم تحكيم نيوزلندي بقيادة ماثيو كونجر ويساعده ماكاسيني تيفيتا وموتوكا برنارد ومعهم أندريس ماتياس حكم رابعا وبلوم كيفين نيد حكم الفيديو وكريستيان جيتلمان جير حكم مساعد فيديو.

 

مباراة اليوم تحمل الرقم 28 في تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر والسودان وشهدت المباريات الـ27 الماضية تفوقا واضحا لمنتخب مصر الذي حقق الفوز في 18 مباراة مقابل 3 انتصارات للسودان وانتهت 6 مباريات بالتعادل وسجل المنتخب الوطني 59 هدفا مقابل 24 هدفا للسودان.

 

 المواجهات السابقة شملت 5 مباريات في نهائيات الأمم الإفريقية و4 مباريات في تصفيات الأمم الإفريقية و8 مباريات في تصفيات الألعاب الأولمبية ومباراتين في دورة الألعاب العربية ومباراتين في تصفيات كأس العالم ومباراة واحدة في دورة الألعاب الإفريقية و5 مباريات ودية.