رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. 3 أسباب أجبرت اتحاد الكرة على خوض بطولة كأس العرب بالمنتخب الأول

الكابتن

يخوض المنتخب الوطني الأول منافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا عربيا.

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على لبنان بهدف دون رد في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب.

وكانت هناك بعض الأصوات تطالب اتحاد الكرة بخوض منافسات البطولة بمنتخب الشباب خاصةً أن هناك بعض المنتخبات لا تشارك في البطولة بصفوفها كاملة، في الوقت الذي يعاني فيه الجميع بأجندة دولية مزدحمة فضلا عن بطولة الدوري المصري ومشاركات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية.

ورغم ذلك قرر اتحاد الكرة، خوض منتخب مصر البطولة بالمنتخب الأول مع عدم الاعتماد على اللاعبين المحترفين.

وجاء قرار اتحاد الكرة بالاعتماد على المنتخب الأول لعدة أسباب نستعرضها على النحو الآتي:

إعداد المنتخب بشكل قوي قبل أمم أفريقيا وتصفيات المونديال

يأمل كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في إعداد الفراعنة بشكل جيد من خلال هذه البطولة خاصةً أن هذه التجمع هو أول تجمع طويل للفراعنة مع المدرب البرتغالي.

وستكون هذه البطولة بروفة جيدة للتحضير لمنافسات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون الشهر المقبل بالإضافة إلى الاستعداد للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال قطر.


الظهور بشكل لائق أمام المنتخبات العربية 

من الأمور التي دفعت الجبلاية، لاتخاذ قرار بالمشاركة في البطولة بالمنتخب الأول، هو ضرورة الظهور بشكل يليق باسم منتخب مصر أمام الدول العربية المشاركة.

بدلا من خوض البطولة بفريق أصغر سنا وأقل في الخبرة وبالتالي قد يودع الفريق البطولة مبكرا وبشكل سيء.


اكتشاف عناصر جديدة للمنتخب الوطني

المشاركة في البطولة وإمداد الفريق بعناصر محلية جديدة، قد يكون مفيدا في اكتشاف عناصر جديدة لمنتخب مصر من الممكن الاعتماد عليها في المستقبل.