رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رانجيك: ربما سأنصح إدارة يونايتد باستمراري كمدرب دائم ورونالدو يصنع الفارق بسهولة

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 11:54 ص
رانجيك
رانجيك
إسماعيل مطر
طباعة
تحدث الألماني رالف رانجيك، المدير الفني المؤقت لـ مانشستر يونايتد، عن دوره مع الفريق وأسباب قبوله تلك الوظيفة والتحديات المقبلة مع الفريق.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن تولي رانجيك منصب المدير الفني للفريق بصفة مؤقتة لنهاية الموسم، مع منخه منصبًا استشاريًا في النادي بعد ذلك.

وقال رانجيك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام كريستال بالاس:"الهدف الرئيسي بالنسبة لي هو تحقيق المزيد من التوازن في الفريق، استقبلنا هدفين ضد ارسنال ، احتجنا إلى ثلاثة للفوز بالمباراة.. الكثير لمباراة، أسلوبي هو تحقيق المزيد من التوازن والسيطرة على اللعبة."

وأضاف:"إذا تواصل معك مانشستر يونايتد معك لمنصب ما، لا توجد فرصة لرفضه، الأشخاص الذين تحدثت معهم حتى الآن ، كانوا واضحين جدًا أننا نتحدث عن دور مدته ستة أشهر ونصف، إذا تحدثوا معي بعد ذلك عن تلك الوظيفة الدائمة ، فسنرى، إن طلبوا رأيي ربما سأقدم نفس الاقتراح الذي قدمته لإدارة لايبزيج عندما قلت لهم أنه من الأفضل أن أعمل لمدة عام، لم نتحدث بعد حول ماذا سيحصل بعد نهاية الـ 6 أشهر."

وتابع:" يتعلق الأمر بالفوز بالمباريات ، وفي النهاية أنا طموح للغاية، نريد أن نجعل الموسم الأكثر نجاحًا ممكنًا.. الآن ، علينا أن نكون واقعيين، الفرق بيننا وبين المراكز الثلاثة الأولى كبير. لكن دعنا نرى، شاهدت مباريات مانشستر يونايتد ضد واتفورد وتشيلسي وليفربول وسيتي، أنا على دراية جيدة بما يجري في النادي."

وزاد:" يمكن أن تكون مباراة بمباراة ، خطوة بخطوة. عليك التأكد من حصولك على أكبر فرصة للفوز بالمباراة التالية ثم خطوة بخطوة.. دع اللاعبين يتابعون ويؤيدون الفكرة التي يمكنني تقديمها لهم حول الطريقة التي نريد أن نلعب بها في المستقبل.

وأطرد:"كان بيب  في السيتي منذ ثلاث سنوات ، ويورجن لمدة خمس سنوات ، وتوماس جاء فقط في فبراير ، لكن في الوقت المناسب ، كانوا متقدمين علينا قليلاً بالطريقة التي يريدون تطويرها، أنا أكثر من سعيد باللاعبين الموجودين لدينا هنا."

وأردف:"لم يكن للنادي استمرارية في التعاقد مع لاعبين جدد والالتزام بأسلوب النادي .. في المستقبل ، أعضاء مجلس الإدارة وأنا لدي نفس الرأي.. من المهم عدم إجراء العديد من التغييرات في الإدارة."

وتابع:" تشيلسي تواصلوا معي مطلع هذا العام لتولي منصب المدير الفني بصفة مؤقتة، كان الأمر فقط لمدة 4 أشهر، دون عقد آخر للعمل بمدة أطول.. هنا الآمر مختلف، لدينا عقد لمدة 6 أشهر يليه عقد لمنصب استشاري، لم نلعب سوى ثلث مباريات الدوري فقط، ولأكون صريحًا، لا يمكنك رفض مانشستر يونايتد."

وعن كريستيانو رونالدو، قال رانجيك:" عندما رأيت كريستيانو أمس في سن السادسة والثلاثين ، لم أر أبدًا لاعبًا يتمتع بلياقة بدنية في هذا العمر.. يمكنه بسهولة أن يصنع الفارق، ما زال بإمكان رونالدو صنع الفارق بسهولة. يتعلق الأمر بتطور الفريق معًا، ليس فقط حول كريستيانو.. نحن نلعب بأكثر دوري تنافسي في العالم، لذلك نحتاج جاهزية كل اللاعبين."

وتابع:"من خلال ما رأيته من رونالدو البارحة يبدو أنه أكثر من مستعد لمساعدة الفريق.. بقية اللاعبين في الفريق يجب عليهم فعل نفس الأمر كذلك."

وعن رحيل كاريك من الجهاز الفني للفريق، قال رانجيك:" تعرفت على كاريك في الفترة الماضية وأجرينا محادثة خاصة، وحاولت إقناعه بالبقاء في الجهاز الفني، أنا أكثر من سعيد للعمل مع الجهاز الفني الحالي ، فأنا بحاجة إلى خبرتهم في الفريق.. سأحاول العثور على شخصين أو ثلاثة سينضمون إلينا في الأسابيع المقبلة ، ولكن بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فالأمر ليس بهذه السهولة."

وعن إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد، قال:"لم نتحدث عن لاعبين جدد، حان الوقت الآن للتعرف على الفريق الحالي بالتفصيل ، والتشكيلة بالتأكيد ليست صغيرة جدًا. هناك عدد كاف من اللاعبين، ربما بعد عيد الميلاد ، سيكون هناك وقت للحديث عن صفقات محتملة في الشتاء.. من واقع خبرتي ، الشتاء ليس الوقت المناسب لعمليات التعاقد مع لاعبين.. سيكون من الصعب في الشتاء."

وعن مباراة ارسنال أمس، قال:"بالأمس، شعرت مع كاريك و ماكينا ، كان يمكن أن تكون النتيجة 3-3.. أنت لا تريد هذه الأنواع من المباريات كمدرب. في النهاية ، كنت أكثر من سعيد لأننا حصلنا على النتيجة التي أردناها."

وأضاف:"لقد شاهدتم جميعًا المباراة، كان الشوط الأول غريبًا بهذا الهدف غير المحظوظ، حتى أنا قلت أين ديفيد دي خيا؟ بعد هذا الهدف كانت ضربة كبيرة للفريق ، فقد كانوا يفتقرون إلى الثقة، كان من المهم تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول.. يمكنك أن ترى الإمكانات التي كانت موجودة في الفريق، لنقل المباراة بعيدًا عن منطقة جزائنا إلى منطقة نمتلك فيها أصولنا، منطقة الخصم."

وعن حقيقة وجود شرط جزائي في عقده يمنحه 10 مليون يورو حال إقناعه هالاند بالانضمام للفريق، قال:" 10 مليون لـ هالاند وكذلك نفس المبلغ لـ ليفاندوفسكي وكيليان مبابي، كذلك 10 مليون إن نجحت في ضم كيميتش. بالطبع هذا غير صحيح. لا يوجد هذا البند في عقدي."

وزاد:"

واختتم قائلًا:" أجريت مكالمة هاتفية طويلة مع جويل جليزر لمدة نصف ساعة، لقد تحدثت أيضًا مع أولي سولشاير لمدة ساعتين تقريبًا يوم الأحد ، لقد كان كريمًا جدًا ، وأعطاني رؤيته حول الفريق."

ads
ads