رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..المقاولون أول فريق مصري وعربي يفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1982

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 08:57 ص
فريق المقاولون
فريق المقاولون
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثالث من ديسمبر عام 1982 أصبح المقاولون أول فريق مصري وعربي يتوج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس بعد فوزه على باور ديناموز بطل زامبيا بهدفين نظيفين في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السنغالي بكاري سار.

مهمة المقاولون كانت سهلة بعد فوزه 2- صفر في مباراة الذهاب بمدينة لوساكا لكنه سعى لتحقيق الفوز لإسعاد الجماهير المصرية وبدأ المباراة مهاجما ومرر سعيد الشيشيني كرة عرضية سددها ناصر محمد علي بلعبة مزدوجة أمامية فوق العارضة ..وراوغ ناصر محمد علي داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية سددها عبودة برأسه بجوار القائم .

في الدقيقة 34 مرر سعيد الشيشيني كرة عرضية تخطت الدفاع ووصلت الى علاء عبد الحفيظ على حدود منطقة الجزاء هيأها لنفسه وسددها أرضية وأكملها عبودة داخل المرمى مسجلا الهدف الأول .

قبل نهاية الشوط الأول إنطلق سعيد الشيشيني في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية إصطدمت بمدافع وتهيأت أمام عبودة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الثاني .

في الشوط الثاني حاول باور ديناموز تحسين النتيجة لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى علاء خليل ..والغى الحكم هدفا سجله عبودة عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها على يسار الحارس ومازال سبب إلغاء الهدف مجهولا حتى الأن .

 

مثل المقاولون : علاء خليل وعلي شحاتة ونبيل عمار وجمال سالم ومحمد زمزم وعبودة وسعيد الشيشيني ومحمد رضوان وعلاء عبد الحفيظ وناصر محمد على  وعلاء نبيل  .

ads
ads