رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يهزم أفريكا سبورت ويفوز ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس للمرة الرابعة عام 1993

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 08:55 ص
فريق الأهلي
فريق الأهلي
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثالث من ديسمبر عام 1993 توج الأهلي ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار بهدف دون رد في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجابوني بيير الأن مونجيني .

كانت مباراة الذهاب في أبيدجان قد إنتهت بالتعادل 1-1 وكان الأهلي الذي إرتدى الزي الأخضر يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأى نتيجة ومنذ بداية المباراة لجأ لاعبو أفريكا سبورت للخشونة لإرهاب لاعبي الأهلي الذين تخلى عنهم التوفيق في الشوط الأول ولم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى حتى إنتهى الشوط بالتعادل السلبي .

في الشوط الثاني هاجم الأهلي وفي الدقيقة 55 مرر محمد عبد الجليل كرة عرضية أرضية تحرك لها حسام حسن لكن قام مدافع بعرقلته وإحتسب الحكم ركلة جزاء إعترض عليها لاعبو أفريكا سبورت وجهازهم الفني بشدة وتوقفت المباراة عدة دقائق وأخيرا تصدي عادل عبد الرحمن لركلة الجزاء وسدد كرة أرضية على يمين الحارس الذي إتجه يسارا مسجلا هدف المباراة الوحيد .

بعد الهدف حاول أفريكا سبورت مبادلة الأهلي الهجمات بحثا عن التعادل لكن لاعبي الأهلي نجحوا في الحفاظ على الهدف حتى إنتهت المباراة بفوز المارد الأحمر باللقب .

مثل الأهلي : أحمد شوبير وجمال السيد وعمرو الحديدي وعلاء عبد الصادق وإبراهيم حسن ومحمد يوسف ومحمد عبد الجليل وأسامة عرابي وياسر ريان وعادل عبد الرحمن وحسام حسن .

ads
ads