رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

حازم إمام ينتقد مسئولى فيفا بسبب مواعيد كأس العالم للأندية

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 02:35 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
يحيى عبد الرحمن
طباعة

انتقد حازم إمام، قائد نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد إصراره على إقامة بطولة كأس العالم للأندية مع توقيت مباريات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وقال الثعلب في تصريحات إذاعية، اليوم الأربعاء: "أتمنى أن يتراجع فيفا عن فكرة إقامة مونديال الأندية في نفس توقيت أمم إفريقيا".

وشدد: "لا يمكن أن يشارك ناد في بطولتين بنفس الوقت يتبعان للفيفا، هذه عشوائية وعدم اهتمام بأفريقيا بشكل كامل، ولجنة المسابقات في الاتحاد الدولي مش مركزة".

وتساءل: "هل مسئولو الفيفا يعتقدون أن منتخب مصر سيخرج من الأدوار الأولى للكان، لا أفهم هذا الأمر، وكذلك علي معلول في تونس وديانج مع مالي الأمر ليس المنتخب الوطني فقط؟.

وتابع: "الأهلي الآن يفوض مصطفى مراد فهمي وخالد مرتجي للتواصل مع الاتحادين لحل تلك الأزمة".

وأضاف: "غريب جداً أن تلعب بطولة كأس العالم للأندية مع توقيت أمم إفريقيا، وهذا يؤكد أن رئيس الاتحاد الدولي لا ينظر مطلقاً إلى إفريقيا، رغم أنه كان متواجداً هنا بالقاهرة منذ أيام قليلة".

إوأكمل: "لا أرى سببا واضحا في إعادة بطولة أمم أفريقيا في يناير مجددا، هذا أمر فاشل تماماً لأن الكثير من المحترفين يكونون مع فرقهم في تلك الفترة".

وأتم قائلا: "هذا يؤثر إعلامياً على البطولة، لكن إقامتها في شهر 6 أو 7 أفضل بكثير".


وكان الفيفا أعلن يوم الإثنين الماضي، انطلاق بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل 2022، وذلك بمشاركة الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، للتعارض مع مواعيد مباريات كأس الأمم الإفريقية، والمقرر لها من 9 يناير القادم حتى السادس من الشهر ذاته بالكاميرون، والتي يشارك فيها منتخب مصر.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads