رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة يهاجم الكاف ويوجه نصيحة للأهلى لمواجهة أزمة مواعيد مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

أكد عبدالمنعم شطة نجم الأهلي السابق، في تصريحات إذاعية، صباح، اليوم الأربعاء: "هناك تقصير شديد من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حالة عدم تغير موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي يشارك بها الأهلي".


وأضاف: "يجب أن يكون للكاف كلمة داخل الفيفا حيث إن هناك ٥٤ صوتًا من الاتحاد الإفريقي للجمعية العمومية في الاتحاد الدولي لانتخاب المكتب التنفيذي، والاتحاد الإفريقي به النائب الأول للاتحاد الدولي وهو باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القديم الذي يترأسه هاني أبو ريدة وهو من الاتحاد الإفريقي.

 

وأشار أن الفيفا أصبح سلطته على الاتحاد الإفريقي قوية جدًا ويملي عليه كل شروطه، بل يديره كما حدث من قبل في عهد فاطمة سامورا في ظل وجود أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، كما أن الاتحاد الدولي مسيطرا على كأس الأمم الإفريقية والنسخة التي تقام في الكاميرون أصبح المسئول عن تنظيمها ومتابعة الملاعب والكشف على كل الأمور الخاصة بالبطولة ولديه لجان مع الاتحاد الإفريقي يشرف على البطولة.

 

وقال: "للأسف الاتحاد الإفريقي أصبح ضعيفاً جدًا أمام الاتحاد الدولي وهذا شيء لم يحدث من قبل في التاريخ وخاصة في عهد عيسى حياتو رئيس الكاف السابق، وتعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية في نفس توقيت بطولة كأس الأمم الإفريقية تقصير شديد من الكاف في ظل مشاركة النادي الأهلي الذي يمثل إفريقيا ومصر في هذه البطولة لذلك كان يجب وضع ذلك في الاعتبار".

 

وواصل: "يجب على الأهلي أن يتقدم بشكوى ويلعن اعتراضه واحتجاجه بشكل قوي وأن هذا الأمر لا يليق خاصة أنه ناد كبير ويلعب باسم الاتحاد الأفريقي، وحائز على لقب دوري أبطال افريقيا ١٠مرات من قبل".

 

وأختتم حديثه: "ضغط الاتحاد الدولي على الاتحاد الأفريقي من أجل تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية قد ينتج عنه خلافات بين الاتحادين تصل لحد الصلابة ونتمنى ألا تصل الأمور إلى هذا وألا يكون هذا التعند مقصودًا".