رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس توجه إنذارًا شديد اللهجة لمنتخبات كأس العرب بخماسية فى شباك موريتانيا

منتخب تونس
منتخب تونس

سحق منتخب تونس نظيره الموريتاني، بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ظهر اليوم، على استاد محمد بن على المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعة للمجموعة الثانية، في بطولة كأس العرب 2021 بقطر.

بعد مرور 8 دقائق ينقذ بابكار ديوب حارس موريتانيا، هدفا محققًا لمنتخب تونس، بعد انفراد تام من محمد فراس بالعربي، لكنه سدد الكرة قوية أبعدها الحارس، ومع الدقيقة الـ16 تمنع العارضة هدفًا آخر محققا لمنتخب تونس، بعد رأسية فخر الدين بن يوسف.

وقبل نهاية الشوط الأول، بـ6 دقائق، وتحديدا في الدقيقة الـ39، تمكن نجوم نسور قرطاج، من قص شريط الأهداف، الأولى عن طريق سيف الدين الجزيري، بعد تمريرة رائعة من حنبعل المجبري جهة اليسار للجزيري المتمركز داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.

ومع الدقيقة الـ42، يسجل محمد فراس بالعربي، ثاني أهداف منتخب تونس، من تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء جهة اليمين سكنت المقص الأيمن للحارس نموري دياو، ومع الدقيقة الـ45+2  يضيف الجزيري ثالث أهداف نسور قرطاج والثاني له بصفة شخصية.

وبعد اللجوء لتقنية الفيديو يحتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب موريتانيا، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط، سجلها أحمد خليل.

ومع الدقيقة الـ51 يسجل محمد فراس بالعربي، رابع أهداف تونس والثاني له شخصيا، من انفراد تام فسدد الكرة سكنت يسار المرمى.

واختتم يوسف المساكني، خماسية تونس، في الدقيقة الـ90+1، من كرة عرضية من ياسين الشيخاوي جهة اليسار قابلها المساكني بتسديدة من لمسة واحدة داخل منطقة سكنت يسار المرمى.

وشهدت المباراة تواجد رباعي الدوري المصري، حيث بدأ نسور قرطاج  المباراة بمشاركة ثنائي الزمالك حمزة المثلوني وسيف الدين الجزيري، وفخر الدين بن يوسف، مهاجم بيراميدز، ضمن التشكيل الرئيسي.

كما تواجد فرجاني ساسي نجم خط وسط الزمالك السابق والدحيل القطري الحالي أساسيا، قبل أن يخرج ويحل بديلا منه غيلان شعلاني، في الدقيقة الـ71.

أما على معلول فتواجد في الشوط الثاني، كبدل ليحل محل فخر الدين بن يوسف، في الدقيقة الـ63 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتربع منتخب تونس على قمة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بصفة مؤقتة، لحين انتهاء مباراة الإمارات وسوريا، الليلة في تمام التاسعة مساء.