رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كيروش: جئنا من أجل المنافسة على كأس العرب.. وأعلم الكثير عن منتخب لبنان

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 01:53 م
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
محمد غبن
طباعة
كشف البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن جاهزية الفراعنة لخوض فعاليات بطولة كاس العرب، بمواجهة لبنان غدًا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره اللبناني على ملعب "الثمامة"، في تمام الثالثة عصر غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد منذ قليل: "مقولة أن اللاعبين المحترفين هم فقط الذين يلعبون في أوروبا خاطئة، كل اللاعبين محترفين، سواء فى أوروبا أو الدول العربية أو حتى الإفريقية، ونحن نحضر المنتخب لتقديم أفضل ما لديه خلال البطولة، ونسعى لحصد لقب بطولة كاس العرب، وهذه فرصة للاعبين لإثبات أحقيتهم باللعب للمنتخب".

وأضاف مدرب الفراعنة: "هناك لاعبون جددد وصغار السن، يعيشون في أجواء تشبه كأس العالم سيفرق معهم كثيرًا، بعد هذه البطولة سيصبحون لاعبين دوليين بمعنى الكلمة".

وأكمل: "بالطبع أحترم منتخب لبنان، وستكون مباراة قوية ومنافسا نحترمه كثيرًا، سبق أن لعبت أمام منتخب لبنان عندما كنت مدربًا لإيران عدة مرات، ولدي خبرة وافية عن المنتخب؛ ولكن سأتحفظ عن ذكر تفاصيل أكثر؛ سأنقل خبراتي أمام لبنان إلى لاعبي منتخب مصر، وأُطالب لاعبي مصر بأن يستمتعوا بالمباراة وتقديم أفضل ما لديهم في طريق المنافسة على اللقب".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب، بجوار منتخبات لبنان، الجزائر والسودان.

ويمتلك منتخب مصر تفوقًا تاريخيًا كبيرًا على منافسه اللبناني، حيث سبق وتقابلا في 6 مناسبات، نجح خلالها الفراعنة في تجنب مرارة الهزيمة، بعدما حقق 5 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.

ads
ads