رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. انطلاق بطولة كأس العرب 2021 بقطر بحضور وزير الرياضة

كأس العرب 2021
كأس العرب 2021

تنطلق، اليوم الثلاثاء، النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021 في قطر، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 30 نوفمبر حتى السبت 18 ديسمبر، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، استعدادًا لبطولة كأس العالم 2022.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على حضور حفل افتتاح بطولة كأس العرب، وسط حضور جماهيري كامل، لتكون هذه زيارته الأولى إلى دولة قطر خلال الفترة الماضية.

 

ووصل الدكتور أشرف صبحي إلى "الدوحة"، وكان في استقباله فور وصوله "مطار حمد الدولي"، كل من سمو الوزير صلاح بن غانم وزير الشباب والرياضة القطرى، والسفير عمرو الشربينى سفير مصر فى الدوحة.


ويُشارك 16 منتخبًا عربيًا في بطولة كأس العرب 2021 بنسخته الحالية، على رأسها منتخب مصر، وذلك بعد غياب دام 10 سنوات، وتحديدًا منذ نسخة 2012 في السعودية، وهي: "مصر- قطر – العراق – عمان – البحرين – تونس – الإمارات – سوريا – موريتانيا – المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين – الجزائر – لبنان – السودان".

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب، بجوار منتخبات لبنان، الجزائر والسودان.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة لبنان على ملعب "الثمامة"، يوم الأربعاء 1 ديسمبر، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021.

 

من جانبه، أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، جاهزية الفريق الأول لمواجهة منتخب لبنان، مشددًا على أهمية مسابقة كأس العرب، لاسيما وأنها بمثابة "بطولة تحضيرية" لمباراتي مصر للتأهل لكأس العالم 2022.

 

وأكد كيروش في تصريحات سابقة، أن منتخب مصر يُعد الأقوى في بطولة كأس العرب وتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، متمنيًا التتويج بكأس العرب.

 

ويمتلك منتخب مصر تفوقًا تاريخيًا كبيرًا على منافسه اللبناني، حيث سبق وتقابلا في 6 مناسبات، نجح خلالها الفراعنة في تجنب مرارة الهزيمة، بعدما حقق 5 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.