رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

3 أندية فقط لم تحقق انتصارا في الدوريات الخمسة الكبرى

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 09:27 م
الدوريات الخمسة الكبرى
الدوريات الخمسة الكبرى
محمد نبيل عمر
طباعة

لم يتبق سوى 3 فرق فقط في الدوريات الخمسة الكبرى لم تتمكن من تسجيل أي فوز حتى الآن، وهي نيوكاسل يوناتيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وليفانتي في الدوري الإسباني، وجريتر فورت في الدوري الألماني في حين استطاعت كل الفرق في الدورين الإيطالي والفرنسي أن تحقق الإنتصار.

نيوكاسل لم يتمكن من تسجيل فوزا يتيما في 13 مباراة في البريميرليج، ولذلك يقبع في قاع الجدول برصيد 6 فقط جمعها من 6 تعادلات كلها إيجابية مع فرق ساوثهامتون، وليدز يوناتيد، وواتفورد، وكريستال بالاس، وبرايتون أند هوف ألبيون، وبرينتفورد، و7 هزائم، وهو ليس الأكثر هزيمة على يد فرق وست هام يوناتيد، وأستون فيلا، ومانشستر يوناتيد، ووولفرهامبتون واندررز، وتوتنهام هوتسبير، وتشيلسي، وآرسنال.

سجل لاعبو نيوكاسل 15 هدفا، وهو ليس الأضعف على مستوى الهجوم في حين هو الأضعف على مستوى الدفاع إذ استقبلت شباكه 29 هدفا.

يستضيف نيوكاسل فريق نوريتش سيتي الذي يسبقه مركزا واحدا في الأسبوع الـ14.

ونوريتش سيتي كان بلا فوز حتى الأسبوع الـ11 حين تغلب على برينتفورد بنتيجة 2 – 1 تلاه انتصار بنفس النتيجة في الأسبوع الـ12 على ساوثهامتون.

وليفانتي أيضا يحتل المركز الـ20 والأخير في الليجا حيث لم يحقق انتصارا يتيما في 15 مباراة، ولم يحصد منها سوى 7 نقاط من 7 تعادلات مع فرق قاديش، وريال مدريد، ورايو فاليكانو، وإلتشي، وخيتافي، وأتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو، و8 هزائم وهو ليس الأكثر هزيمة على يد فرق ريال سوسييداد، وسلتا فيجو، وبرشلونة، وريال مايوركا، وإشبيلية، وغرناطة، وديبورتيفو ألافيس، وريال بيتيس.

أحرز لاعبو ليفانتي 13 هدفا، وهو ليس الأضعف هجوما بينما اهتزت شباكه بـ28 هدفا، وهو الأضعف دفاعا.

ويلتقي ليفانتي على ملعبه فريق أساسونا في الأسبوع الـ16.

أما جرويتر فورت، وهو صاعد حديثا إلى البوندسليجا، فهو الأسوأ على الإطلاق ليس فقط لأنه في المركز الأخير لكن لأنه لم يجمع سوى نقطة يتيمة من 13 أسبوعا إذ تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع فريق أرمينيا بيليفيلد في الأسبوع الثاني، وتلقى 12 هزيمة، وهو الأكثر هزيمة على يد فرق شتوتجارت، وماينز 05، وفولفسبورج، وهيرتا برلين، وبايرن ميونيخ، وكولن، وبوخوم، وآر بي لايبزيج، وفرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشجلادباخ، وهوفنهايم.

سجل لاعبو جرويتر فورت 11 هدفا، وهو ليس الأضعف في الخط الأمامي لكنه الأضعف في الخط الخلفي حيث دخل مرماه 39 هدفا.

ويخرج جرويتر فورت لملاقاه فريق باير ليفركوزن في الأسبوع الـ14.

وهي مباراة صعبة جدا لأن بايرن ليفركوزن من فرق المقدمة إذ يحتل المركز الثالث.

على الجانب الاخر سجل فريق كالياري فوزه الأول والوحيد في الكالتشيو في الأسبوع الثامن على فريق سامبدوريا بنتيجة 3 – 1.

يحتل كالياري المركز الـ19 قبل الأخير بـ8 نقاط فقط حصدها من انتصار وحيد، و5 تعادلات كلها إيجابية مع فرق سبيزيا، ولاتسيو، وفينيزيا، وساسولو، وساليرنيتانا، وتلقى 8 هزائم، وهو ليس الأكثر هزائم على يد فرق إيه سي ميلان، وجنوى، وإمبولي، ونابولي، وفيورنتينا، وإيه إس روما، وبولونيا، وأتلانتا.

أحرز لاعبو كالياري 16 هدفا، وهو ليس الأضعف على مستوى الهجوم كما أنه ليس الأضعف على مستوى الدفاع حيث استقبلت شباكه 29 هدفا.

سوف يحل كالياري ضيفا على فريق هيلاس فيرونا في الأسبوع الـ15.

بينما آخر فريق فاز في الدوري الفرنسي هو سانت إتيان، وكان على حساب فريق كليرمون فوت الصاعد حديثا إلى الليج 1 بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الـ13 تبعه انتصار في الأسبوع الـ14 على فريق تروا الصاعد أيضا حديثا إلى الليج 1 بهدف نظيف لكن بالرغم من ذلك يتذيل الجدول بـ12 نقطة حصدها من انتصارين، و6 تعادلات كلها إيجابية مع فرق لوريان، وليل، وألمبيك ليون، وميتز، ولانس، وأنجيه، و7 هزائم، وهو ليس الأكثر هزائم على يد فرق أولمبيك مارسيليا، ومونبيليه، وجيروندان بوردو، وموناكو، ونيس، وستراسبورج، وباريس سان جيرمان.

سجل لاعبو سانت إتيان 17 هدفا، وهو ليس الأضعف هجوما بينما تلقت شباكه 31 هدفا، وهو أيضا ليس الأضعف دفاعا.

وسوف يحل سانت إتيان ضيفا على ستاد بريست 29 في الأسبوع الـ16.

ويحتل ستاد بريست 29 المركز الـ12 برصيد 18 نقطة، وهو لم يحقق الإنتصار سوى في 4 أسابيع الأخيرة.  

إذن كل هذه الفرق نيوكاسل، وليفانتي، وجرويتر فورت، وكالياري، وسانت إتيان في قلب منطقة الخطر، وعلى حافة الهبوط إلى الدرجة الثانية بالفعل، فهل تتدارك الأمر سريعا، وتصحح من أوضاعها في الأسابيع المقبلة خاصة أن أكثر من ثلث الدوريات الخمسة قد مضى؟.

ads
ads