رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الإمارات: كأس العرب أفضل إعداد قبل التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

تحدث بيرت فان مارفيك، المدير الفني لمنتحب الإمارات، عن آخر استعداداته فريقه، للمشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2021.

وقال مارفيك، في تصريحات على الموقع الرسمي لـ"الفيفا": "أتينا إلى البطولة من أجل الفوز بها، الأمر لن يكون سهلا لوجود فرق قوية هنا وأعلى منا في التصنيف العالمي، لذلك سيكون تحديا كبيرا".

وأضاف: "أمتلك خبرة التعامل مع البطولات التي تقام في قطر بعد كأس الخليج في العام الماضي، فهو اختبارا جيدا للفريق، لاسيما أنها تقام في البلد والملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2022 العام المقبلة".

وأكمل: "أعرف الجو ومن الجيد أن معايير الملاعب ستكون مرتفعة، فنحن نلعب مباريات التصفيات في ملاعب تكون بمستوى منخفض وتغير مستوى المباراة".

وألمح: "خلال فترة عملي في آسيا لم يختلف عملي داخل غرف خلع الملابس كثيرا عن أوروبا، أشياء مثل درجات الحرارة والثقاقة تكون لها لحظاتها".

وأشار إلى أن الوقوف داخل غرف خلع الملابس وداخل الملعب لا يختلف، وتلك هي اللحظات التي أستمتع بها أكثر.

وأتم قائلا: "البطولة بمثابة أفضل إعداد للمنتخب استعدادا للمباريات الأربع الأخيرة المتبقية في تصفيات كأس العالم، ما زلنا في منتصف طريق تطوير الفريق، سنذهب كعادتنا دائما، لهدف واحد فقط وهو الفوز بكل مباراة".

وتنطلق غدا الثلاثاء بطولة كأس العرب قطر 2021 وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا مقسمة إلى أربعة مجموعات، يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.

ويستهل منتخب الإمارات مبارياته في كأس العرب غدا الثلاثاء بمواجهة سوريا في الجولة الأولى.

وأوقعت القرعة الإمارات في المجموعة الثانية بجانب كل من سوريا، وتونس، وموريتانيا.