رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«ميدو» ينتقد «فيفا» بسبب الموعد النهائى لكأس العالم للأندية

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 01:25 م
أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو
أحمد فهمي
طباعة
وجه أحمد حسام ميدو، النجم السابق للزمالك والمنتخب المصري، انتقادات حادة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب الموعد النهائي الذي اختاره لإقامة نهائيات كأس العالم للأندية 2021.

وكان "فيفا"، قد حدد الفترة من 3 إلى 12 فبراير، كموعد لإقامة بطولة العالم للأندية، التي ستستضيفها الإمارات، في الوقت الذي تجرى فيه نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وقال "ميدو" في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي عى "تويتر": "إقامة كأس العالم للأندية تزامنا مع كأس الأمم الإفريقية فيه عدم احترام من الاتحاد الدولي للكرة الإفريقية.. هل يستطيع الاتحاد الدولي إقامة البطولة في نفس توقيت بطولة كأس الأمم الأوروبية أو في نفس توقيت كوبا أمريكا؟ بالطبع لا!!".

وسيتسبب الموعد الذي حدده "فيفا" لإقامة مونديال الأندية، في أزمة كبيرة للمنتخب المصري، الذي سيشارك في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وفي حال وصول منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، لن يكون بمقدر لاعبي الأهلي، المتواجدين في صفوف "الفراعنة"، المشاركة مع فريقهم في كأس العالم للأندية.

ويضم المنتخب المصري، ما لا يقل عن سبعة لاعبين أساسيين من لاعبي الأهلي، هم محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، ومحمد شريف.

وستقام مباراتا نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، يوم الثاني والثالث من فبراير، على أن تجرى مباراتا النهائي وتحديد المركز الثالث، يوم السادس من الشهر ذاته.


ads
ads