رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. «فيفا» يكشف عن موعد ونظام تصفيات أوقيانوسيا لمونديال 2022

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 12:20 م
قرعة تصفيات أوقيانوسيا
قرعة تصفيات أوقيانوسيا
أحمد فهمي
طباعة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد ونظام تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وحسبما ذكر "فيفا"، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن تسعة منتخبات ستشارك في التصفيات، عقب انسحاب ساموا الأمريكية وساموا.

وقال "فيفا" في بيانه، إن تصفيات أوقيانوسيا ستقام في شكل بطولة مصغرة تضم ثمانية منتخبات، سيتم تقسيمهما إلى مجموعتين، يليها الدور نصف النهائي والنهائي، مشيرًا إلى أنه ستُجرى مباراة تأهيلية واحدة بين الاتحادين الأعضاء في أوقيانوسيا الأدنى تصنيفًا "صاحبا المركزين الثامن والتاسع بناءً على تصنيف فيفا" للحصول على الحق في المشاركة في البطولة المصغرة للتصفيات التمهيدية.

وأوضح "فيفا"، أن جميع المباريات ستقام في قطر، في مارس 2022. 

ونظرًا لأن أوقيانوسيا لديها نصف مقعد مكان في كأس العالم "قطر 2022"، فإن هذه التصفيات ستحدد ممثل أوقيانوسيا الذي سيلعب في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم، والمقرر إقامته في يونيو 2022.

ومن المقرر، أن يجرى "فيفا"، مساء اليوم الإثنين، قرعة دور المجموعتين لتصفيات أوقيانوسيا.

وأضاف "فيفا"، أن المنافسات ستبدأ خلال الفترة من من 14 مارس إلى 30 مارس 2022، لضمان يومين راحة على الأقل بين المباريات وكذلك قبل المباراة الأولى بعد السفر لمسافات طويلة، مشيرًا إلى أن مجلس الاتحاد الدولي، قرر إضافة يوم إلى الأجندة الدولية الخاصة بمباريات تصفيات أوقيانوسيا، بما في ذلك المباريات الثلاث الأخيرة من البطولة المصغرة.

ولم تتمكن أوقيانوسيا من إجراء مسابقات للمنتخبات الوطنية منذ أواخر عام 2019 بسبب تأثير فيروس كورونا. ونظرًا للقيود المستمرة على السفر والحجر الصحي، يقدم مارس 2022 الفرصة الأولى والأخيرة، لإقامة التصفيات الأولية عن قارة أوقيانوسيا. 

وسينتظر بطل أوقيانوسيا، صاحب المركز الرابع من قارة أمريكا الشمالية، في الملحق العالمي، الذي سيقام من مباراة واحدة، ستجرى على ملعب الأخير.
ads
ads