رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع بلغاريا 1-1 وديا فى أول مباراة لحسن شحاتة

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 09:38 ص
حسن شحاتة
حسن شحاتة
أشرف اسماعيل
طباعة

في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 2004 تعادل منتخب مصر مع نظيره البلغاري بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي أقيمت باستاد المقاولون وأدارها الحكم ناصر عباس، وكانت الأولي للمعلم حسن شحاتة كمدير فني للمنتخب بعد توليه المسئولية خلفا للإيطالي ماركو تارديللي.

 المباراة كانت تجربة مفيدة ضمن استعدادات المنتخب الوطني لمواجهة ليبيا في تصفيات كأس العالم 2006 رغم  ظهور المنتخب البلغاري الذي يقوده النجم السابق خريستو ستويتشكوف بمستوى متواضع لأنه لعب بلاعبين محليين لغياب نجومه الكبار.

تميز أداء منتخب مصر بالسرعة بفضل تحركات محمد بركات وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة في وسط الملعب.

وكانت أخطر فرصة في الشوط الأول لعبد الحليم على، الذى تلقى تمريرة بينية من محمد بركات أمام المرمى، لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى واحتسب الحكم ناصر عباس ركلة جزاء لمحمد بركات في الدقيقة 26 تصدى لها بركات، لكن حارس بلغاريا ديميتري إيفانوف نجح في إنقاذ الكرة.

 

تراجع أداء المنتخب الوطني في الشوط الثاني، لكنه ظل مسيطرا على مجريات اللعب باستثناء بعض المناوشات من الفريق البلغاري لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى عبدالواحد السيد.

في الدقيقة 86 اخترق حسني عبدربه دفاع الفريق البلغاري من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية إلى عماد متعب الذي تسلمها دون مضايقة من المدافعين وسددها بيسراه داخل المرمى محرزا هدف التقدم للفراعنة.

فشل الفراعنة في الحفاظ على التقدم ونجح الفريق البلغاري في تحقيق التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق إيميل جاراجوروف الذي استغل ارتباك المدافعين داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية وسدد الكرة داخل المرمى.

مثل مصر: عبد الواحد السيد وأحمد فتحي "علاء عبد الغني ق 75 " وبشير التابعي ووائل جمعة وأسامة حسن "طارق السيد ق 56" ومحمد بركات "حسن مصطفى ق 64" ومحمد شوقي وحسني عبدربه ومحمد أبوتريكة وعبدالحليم علي "مجدي عبد العاطي ق 56" وعماد متعب.

ads
ads