رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. محمد صلاح ينافس ميسى وليفاندوفسكى على الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

تتجه أنظار جميع متابعي كرة القدم حول العالم، إلى العاصمة الفرنسية باريس، والتي تستضيف حفل الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، عن عام 2021، والتي يتنافس عليها محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، للمرة الثالثة منذ عام 2018. 

ومن المنتظر أن يقام الحفل في قصر شاتيليه بباريس، بعد توقف الجائزة في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، وعودته مرة أخرى هذا العام، ولم تعلن مجلة فرانس فوتبول، المسئولة عن الجائزة عن موعد انطلاق الحفل حتى الآن. 

وسبق أن أعلنت مجلة فرانس فوتبول، يوم 9 أكتوبر الماضي، عن قائمة ضمت 30 لاعبًا مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، هم: "محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، جورجينو، سيزار أزبليكويتا، روميلو لوكاكو، كريستيانو رونالدو، جيرارد مورينو، فيل فودين، كيليان مبابي، لويس سواريز، رياض محرز، نجولو كانتي، النرويجي إيرلينج هالاند، ليوناردو بونوتشي، ماسون مونت، كيفن دي بروين، نيمار، روبن دياز، لاوتارو مارتينيز، سيمون كاير، ليونيل ميسي، برونو فيرنانديز، بيدري، لوكا مودريتش، جورجيو كيليني. هاري كين، كريم بنزيما، جيانلويجي دوناروما، رحيم سترلينج، نيكولو باريلا". 

كما أعلنت عن بدء التصويت على الفائز بالجائزة بين 173 صحفيًا حول العالم، بالإضافة إلى قادة ومدربي المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، في نفس يوم إعلان أسماء المرشحين، واستمر التصويت لمدة 3 أسابيع وأغلق يوم 25 أكتوبر الماضي. وتسابقت الصحف الأوروبية في الأسابيع الماضية على تسريب الفائز بالكرة الذهبية، وترتيب المتسابقين.

وأشار بعض التقارير إلى فوز روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، فيما خرجت التقارير الأخيرة بالأيام الماضية لتؤكد فوز ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان بالجائزة.

كما كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، عن تواجد محمد صلاح، نجم ليفربول في المركز الرابع من حيث الأصوات التي حصل عليها، بعد أن حصل على المركز السادس في عام 2018، والخامس في 2019. 

فيما خرج النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من تسريبات المراكز الأولى للاعبين أصحاب المراكز الأولى للكرة الذهبية. 

وجاء الترتيب الذي أعلنته ماركا كالآتي: روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول، وليونيل ميسي ثانيًا، وبالمركز الثالث كريم بنزيما، ورابعًا محمد صلاح، وخلفه جورجينو، وفي المركز السادس كيليان مبابي، ثم نجولو كانتي سابعًا، وإرلينج هالاند بالمركز الثامن، ثم كريستيانو رونالدو في المركز التاسع، وكيفن دي بروين في المركز العاشر. 

بينما نشرت شركة سكاي بيت للمراهنات، توقعات عملائها لترتيب اللاعبين الأفضل في سباق الكرة الذهبية، واحتل نجمنا المصري محمد صلاح المركز الثالث، فيما جاء ليونيل ميسي أولًا وروبرت ليفاندوفسكي ثانيًا، فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز السابع.

كما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز أفضل لاعب شاب، والمعروفة باسم كوبا، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعبة، وأفضل حارس مرمى.