رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فينسيوس جونيور يقود ريال مدريد لانتصار مثير على إشبيلية فى الليجا

هدف فينسيوس جونيور
هدف فينسيوس جونيور

حقق فريق ريال مدريد انتصارًا هامًا ومثيرًا على ضيفه إشبيلية بهدفين لهدف، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الإسباني "لا ليجا".

وفرض ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للشوط، ولكن الأداء الهجومي للفريقين كان متقاربًا، فوصل كل منهما للمرمى بثلاث تسديدات من 7 فرص لريال مدريد وستة لإشبيلية.

وتقدم إشبيلية في النتيجة عن طريق رافا مير من ركلة ركنية في الدقيقة 12 أرسلها ماركوس أكونا من الجانب الأيسر للملعب، وحولها مير برأسه لتسكن الشباك على يمين الحارس كورتوا.


واستمرت محاولات ريال مدريد لتسجيل هدف التعادل، بعد تلقي شباكه الهدف الأول، وفي الدقيقة 23 أرسل إيدير ميليتاو تسديدة قوية بعد عبوره وسط ملعب إشبيلية، وحاول ياسين بونو، حارس الفريق الأندلسي إبعاد الكرة، لكن الكرة ارتطمت بيده ثم بالقائم وارتدت أمام كريم بنزيما الذي سددها في المرمى بسهولة.

وبعد تسجيل ريال مدريد هدف التعادل، كثف إشبيلية محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثان، لكن دفاعات ريال مدريد نجحت في إبعاد الخطورة عن المرمى.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط كان ريال مدريد الأخطر على المرمى، وكاد أن يسجل ماركو أسنسيو هدف التقدم للملكي، في الدقيقة 45 بعدما مرر له الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها أسنسيو بيسراه واعتلت الكرة العارضة.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل49% لصالح لاعبي إشبيلية.

وفي الشوط الثاني، كان ريال مدريد قريبًا من تسجيل هدف التقدم عن طريق ديفيد ألابا في الدقيقة 83، لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

استمر ضغط ريال مدريد، واستطاع البرازيلي فينسيوس جونيور تسجيل هدف الانتصار لريال مدريد في الدقيقة 87 عندما تلقى تمريرة رائعة من كاسيميرو، ليتوغل صوب منطقة جزاء إشبيلية، ويطلق تسديدة صاروخية، لم يستطع بونو حارس مرمى إشبيلية التعامل معها، لتدخل شباكه، مهديةً ريال مدريد نقاط المباراة الثلاث.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 33 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما توقف رصيد إشبيلية عند 28 نقطة في المركز الرابع.