رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يفرض التعادل على تشيلسى فى الدورى الإنجليزى

تشيلسي ومانشستر يونايتد
تشيلسي ومانشستر يونايتد

تعادل فريق تشيلسي مع نظيره مانشستر يونايتد بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما في قمة منافسات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

فريق تشيلسي سيطر على أحداث الشوط الأول، واستحوذ الكرة وسط تراجع من لاعبي مانشستر يونايتد، وكاد " البلوز" يسجل الهدف الأول عن طريق كالوم هودسون أودوي في الدقيقة الرابعة، عندما انفرد بمرمى ديفيد دي خيا، لكن الحارس الإسباني تصدى لتسديدته ببراعة.

وفي الدقيقة 31، سدد أنطونيو روديجير تسديدة مباغتة من خارج منطقة جزاء مانشستر يونايتد، لكن دي خيا تصدى لها بأطراف أصابعه لترتطم بالعارضة، حارمًا تشيلسي من تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 36، سدد هودسون أودوي تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بأحد مدافعي مانشستر يونايتد، ليتصدى لها دي خيا بسهولة.

وفي الدقيقة 40، سدد ريس جيمس تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار مرمى دي خيا.

وفي الدقيقة 44، طالب فريد حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء له، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تمكن جادو سانشو من تسجيل هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 50، عندما تعامل جورجينيو بشكل خاطئ مع الكرة الطولية من برونو فيرنانديز، لتصل لسانشو والذي تلاعب بميندي حارس مرمى تشيلسي، مسكنًا الكرة في شباكه.

ودفع كاريك بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 64، بدلًا من مسجل الهدف جادون سانشو.

وفي الدقيقة 68، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشيلسي بعد عركلة وان بيساكا لتياجو سيلفا، ليتولى جورجينيو تسديدها بنجاح، معلنًا عن هدف التعادل لفريقه.

استمرت سيطرة تشيلسي، ولكن فريد كان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 85، محاولًا إسقاط الكرة من فوق ميندي، لكنه كانت سهلة في أيدي الحارس السنغالي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، اخترق بوليسيتش دفاعات مانشستر يونايتد من الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية لروديجير الخالي من الرقابة، لكنه سدد الكرة فوق المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل، ويتقاسم الفريقان النقاط.


وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 30 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ورصيد مانشستر يونايتد للنقطة 18 في المركز الثامن.