رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدفان ملغيان.. مانشستر سيتى يهزم وست هام بثنائية فى الدورى الإنجليزى

احتفال لاعبي مانشستر
احتفال لاعبي مانشستر سيتي

فاز مانشستر سيتي على ضيفه وست هام يونايتد، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف نظيف.

مانشستر سيتي، كان الأكثر استحواذًا على الكرة من بداية المباراة، وكذلك الأفضل على مستوى التسديدات على المرمى إذ وصل بخمس تسديدات من أصل 13 محاولة، فيما وصل وست هام بتسديدة واحدة من محاولتين.


وسجل رياض محرز هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 17، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وسجل إلكاي جندوجان، هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 33، بعدما أرسل جواو كانسيلو، كرة عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ناحية رياض محرز داخل المنطقة على الجانب الأيمن، ولعب كرة عرضية حولها جندوجان في الشباك.

وحاول لاعبو وست هام الوصول للمرمى وتسجيل هدف التعادل طوال أحداث المباراة، ولكن محاولاتهم لم تنجح في تهديد مرمى إديرسون.

كما أخفق لاعبو مانشستر سيتي في تحويل سيطرتهم التي استمرت في الشوط الثاني إلى أهداف محققة، بعد أن سددوا 3 كرات من أصل 5 محاولات على المرمى.

واستمرت حالة الإخفاق حتى الدقيقة 89، وسجل فيرناندينو هدف سيتي الثاني  بعدما اخترق خيسوس منطقة جزاء وست هام، ومرر الكرة له على حدود منطقة الجزاء ليسددها على يمين الحارس.

وأضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ولكن الحكم المساعد رفع رايته معلنًا عن حالة تسلل.


وسجل مانيول لانزيني، هدف تقليص الفارق لوست هام في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما خطف الكرة من أمام فيرناندينو وسددها مباشرة في المرمى، لتسكن الشباك على يمين الحارس.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح لاعبي وست هام.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة رقم 29 في المركز الثاني للدوري الانجليزي، فيما توقف رصيد وست هام عند 23 نقطة في المركز الرابع.