رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أول انتصار خارج الأرض في الليجا.. برشلونة يفوز على فياريال بثلاثية

السبت 27/نوفمبر/2021 - 11:57 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة

حقق برشلونة أول انتصار له خارج أرضه في الدوري الإسباني، بانتصاره على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري الإسباني “ لا ليجا”.

المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي كان قريبًا من التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية من متابعة لركلة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى، لكن رولي حارس مرمى فياريال تألق في التصدي لها، مُخرجًا الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة التاسعة، تلقى جافي تمريرة داخل منطقة جزاء فياريال ليسدد الكرة، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 19، مرر فرينكي دي يونج الكرة ببراعة لـ ممفيس ديباي في موضع انفراد بـ رولي، لكن المهاجم الهولندي سدد الكرة خارج المرمى.

بعد ذلك انقلبت السيطرة لـ فياريال، لكنهم لم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين اللفريقين.

وفي الشوط الثاني، تمكن الهولندي فرينكي دي يونج من تسجيل الهدف الأول لـ برشلونة في الدقيقة 50 من متابعة لتسديدة جوردي ألبا والتي لمسها ممفيس ديباي، حيث تم احتساب الهدف بعد التأكد من سلامة موقف الأخير من التسلل.

حاول لاعبو فريق فياريال تعديل النتيجة، ونجحوا في ذلك عن طريق تشيكويزي في الدقيقة 76 بعد تلقيه تمريرة رائعة من دانجوما.

وفي ظل سعي فياريال لتسجيل هدف الانتصار، استطاع الهولندي ممفيس ديباي تسجيل الهدف الثاني لـ برشلونة في الدقيقة 89.

وفي الدقيقة 94، تحصل فريق برشلونة على ركلة جزاء، ليتولى البديل فيليبي كوتينيو تنفيذها بنجاخ، معلنًا عن الهدف الثالث لفريقه، ومؤكدًا انتصاره في مباراة اليوم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 23 في المركز السابع، فيما توقف رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

ads
ads