رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يكشف موعد ونظام قرعة تصفيات كأس العالم.. عاجل

منتخب مصر
منتخب مصر

كشفت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن موعد قرعة الدور الثالث والنهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأكدت اللجنة التنفيذية في الجمعية العمومية الغير عادية، والتي تم عقدها في القاهرة، أن القرعة ستُقام في الفترة بين 22 إلى 26 يناير المقبل على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستُقام بالكاميرون.

وقررت اللجنة التنفيذية اعتماد لائحتها الخاصة بالتصفيات والتي تنص على أن يُقام الدور النهائي المؤهل لكأس العالم بنظام مباراتي الذهاب والإياب، على أن تخوض المنتخبات صاحبة التصنيف الأول مباراة الذهاب خارج أرضها فيما تستقبل مباراة الإياب على ملعبها.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت لاحتمالية إقامة القرعة الشهر المقبل على هامش بطولة كأس العرب، مع إقامة الدور من مباراة فاصلة تُقام في قطر مستضيفة المونديال.

يذكر أن منتخب مصر تأهل للدور الثالث والنهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويتواجد حاليًا في التصنيف الثاني، ومن المتوقع أن يواجه أحد منتخبات نيجيريا وتونس والجزائر والسنغال والمغرب، إن لم يحسن تصنيفه الشهري التابع للفيفا، ويدخل في قائمة أفضل 5 منتخبات أفريقية مُصنفة.